Connect with us

محطات

السجن لأمريكيين ومصادرة سفينتهما بسبب الغش في مسابقة صيد

واشنطن – (أ ف ب)
حُكم على أمريكيين اثنين بالسجن عشرة أيام بسبب الغش في مسابقة محلية لصيد الأسماك، وصودرت سفينتهما المقدرة قيمتها بـ130 ألف دولار.
وقال مايكل أومالي، المدعي العام الذي حاكمهما في ولاية أوهايو (شمال الولايات المتحدة): «أنا مقتنع بأن هذين المحتالين قد غشّا في مسابقات عدة في السنوات الأخيرة».
وأضاف: «للأسف، لا يمكن تحميلهما المسؤولية إلا عما فعلاه في 30 أيلول/سبتمبر 2022».
وفي ذلك اليوم، شارك جيكوب رونيان وتشيس كومينسكي في مسابقة لصيد سمك الجاحظ (نوع يعيش في المياه العذبة شبيه بسمك قشر البياض)، أقيمت على بحيرة إري، إحدى البحيرات الخمس الكبرى في أمريكا الشمالية.
وكانت الجائزة الكبرى في المسابقة، البالغة قيمتها 28 ألفاً و760 دولاراً، للفريق الذي ينجح في اصطياد خمس من أكبر أسماك الجاحظ في البحيرة.
وعند أخذ وزن الأسماك التي اصطادها الثنائي رونيان وكومينسكي، ساورت مدير المسابقة شكوك بعدما لاحظ أن حجم الأسماك المصطادة لا يتطابق مع الوزن المعروض على الميزان، فشق الأسماك واكتشف عدداً من الأوزان في أحشائها، بجانب شرائح سمك مضافة إليها لزيادة الوزن.
واستُبعد المتنافسان على الفور وفتحت الشرطة تحقيقاً.
وإضافة إلى السجن ومصادرة سفينتهما، حُكم على رونيان وكومينسكي بدفع غرامة قدرها 2500 دولار، وسحب رخصة الصيد الخاصة بهما لثلاث سنوات، وهي المدة القصوى المنصوص عليها في القوانين المحلية.

https://tinyurl.com/yrz9hrmt

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via