Connect with us

أخبار

بريطانيا.. إضراب جديد في قطاع السكك الحديد لتحسين الأجور

لندن- (أ ف ب)

يُضرب عمال السكك الحديد مجدداً يومي الجمعة والسبت في المملكة المتحدة للمطالبة بزيادة الأجور في مواجهة التضخم، بعد أن رفضوا مقترحات قدّمتها شركات القطاع.

يضرب سائقو القطارات الجمعة بدعوة من نقابة أسليف Aslef، في حين يضرب عمال الصيانة والمراقبة السبت بدعوة من نقابة RMT.

Advertisement

أعلنت شركات السكك الحديد عن تأخير عدد من القطارات وإلغاء رحلات جرّاء الإضراب الذي يندرج في إطار النزاع الاجتماعي المستمر منذ شهور في المملكة المتحدة ولا يقتصر على هذا القطاع.

نفذ العاملون في مجال التمريض، والمسعفون، وموظفو الخدمة المدنية، ومهن أخرى عدة أيام من الإضراب جرّاء ارتفاع تكلفة المعيشة مع ارتفاع التضخم فوق 10%.

بينما أنهت نقابات أقل تمثيلاً تحركاتها رفضت Aslef وRMT حتى الآن مقترحات لزيادة الرواتب بنسبة 4% لهذا العام (بعد زيادة مماثلة العام الماضي)، مصحوبة بتغييرات في ظروف العمل.

Advertisement

وقال الأمين العام لنقابة أسليف ميك ويلان لهيئة بي بي سي: «لا نريد الدخول في إضراب.. لا نريد أن نصل إلى هذا، لكن بعد أربع سنوات من دون زيادة في الراتب نشعر بأنه لا خيار أمامنا».

واتهم الحكومة بإضمار «سوء النية» و«بعدم التحاور» مع النقابات، وتقييد أيدي الشركات في المفاوضات.

ويخطط سائقو القطارات لإضراب جديد يومي 31 أيار/مايو و3 حزيران/يونيو.

Advertisement

وقال وزير الدولة للنقل المسؤول عن السكك الحديد هيو ميريمان لقناة «سكاي نيوز»: إن الاقتراح المطروح على الطاولة «جيد بما فيه الكفاية».

كما ندد بعواقب الإضرابات التي قد تعطل وصول الناس لحضور مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) التي تقام السبت في ليفربول، ووصول مشجعي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد إلى لندن في 3 حزيران/يونيو، لحضور نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وقال: «من المؤسف استهداف أحداث ثقافية ورياضية، وخصوصاً هذين الحدثين».

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via