الإعلانات

اليوم: 5 مايو، 2021

رئيس الدولة يمنح سفير الأردن وسام الاستقلال من الطبقة الأولى

منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” جمعة عبدالله العبادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة وسام الاستقلال من الطبقة الأولى.

يأتي منح السفير الأردني الوسام تقديرا للجهود التي بذلها خلال فترة عمله في الدولة ما أسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وقد قلد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .. جمعة عبدالله العبادي الوسام خلال استقباله له في ديوان عام الوزارة بأبوظبي اليوم.

وأعرب سموه عن تمنياته للسفير بالتوفيق و النجاح .. و أثنى على دوره في تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية في المجالات كافة.

من جانبه.. أعرب جمعة عبدالله العبادي عن بالغ تقديره و شكره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” مشيدا بالسياسة الحكيمة لسموه و الدور البارز الذي يلعبه إقليميا ودوليا.

و توجه بالشكر لجميع الجهات الحكومية في الدولة على ما وجده من تعاون ما كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية والعالمية

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دفاع المملكة العربية السعودية الشقيقة .. العلاقات الأخوية المتجذرة التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين وجوانب التعاون الإستراتيجي الشامل والتنسيق المشترك بينهما لما فيه مصلحة البلدين المتبادلة وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التقدم والازدهار.. إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الملكي ولي عهد السعودية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق اليوم في جدة.ورحب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان خلال اللقاء بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في بلده المملكة العربية السعودية.. وتبادلا التهاني بشهر رمضان المبارك .. وتمنياتهما للبلدين وقيادتيهما وشعبيهما الشقيقين دوام الخير والرخاء والرفعة ولشعوب الأمة الإسلامية والعالم أجمع .. السلام والاستقرار والازدهار وأن يرفع الله تعالى الوباء عن البشرية.

ونقل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة وأطيب تمنياته له بالصحة والسعادة والعمر المديد وللمملكة الشقيقة دوام العز والرفعة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .. أن العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية قوية وراسخة، وتقوم على المحبة وأواصر القربى والإيمان بوحدة المصير المشترك .. مؤكداً أن متانة العلاقات التي تجمعهما تمثل العمق التاريخي وصمام أمان للبلدين والعرب جميعاً فهما نموذج للاستقرار والأمان والنماء والازدهار في المنطقة.

وقال سموه إن العلاقات الأخوية تزداد روابطها رسوخاً وعمقاً ، إدراكاً من قيادتي البلدين لطبيعة المرحلة وظروفها والتحديات التي تشهدها المنطقة والعالم والتي تتطلب التعاون وتوحيد المواقف وتكثيف الجهود المشتركة للتعامل معها لما فيه خير البلدين وشعبيهما وشعوب المنطقة.حضر اللقاء.. سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

كما حضره من الجانب السعودي .. صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

محمد بن زايد يصل إلى جدة

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى القوات المسلحة اليوم إلى جدة في زيارة للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

#محمد_بن_زايد و #محمد_بن_سلمان يستعرضان خلال اجتماعهما العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقينhttps://t.co/xmDB3890GI#الإمارات #السعودية #البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/57vSy6RPpD
— صحيفة البيان (@AlBayanNews) May 5, 2021

وكان في استقبال سموه والوفد المرافق لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي .. صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

ويرافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة .. سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي و سعادة الشيخ نهيان بن سيف بن محمد آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

كما كان في استقبال سموه .. صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

10 وجهات على شبكة «الاتحاد للطيران» لا تلزم بالحجر الصحي عند الوصول

كشفت «الاتحاد للطيران» عن وجود 4 وجهات للسفر على شبكتها لا تلزم بالحجر الصحي في كلا الاتجاهين، فيما تضم الشبكة 10 وجهات لا تلزم بالحجر الصحي عند الوصول.

وأوضحت «الاتحاد»، في تصريحات صحافية اليوم، أن الوجهات المفتوحة في كلا الاتجاهين ولا تلزم بالحجر الصحي تضم المغرب حيث تسير الناقلة 3 رحلات في الأسبوع إلى الدار البيضاء أيام الإثنين والجمعة والسبت، وأيضا روسيا إذ نسير 4 رحلات في الأسبوع أيام الإثنين والخميس والسبت والأحد، وكذلك سويسرا، إذ لا يستدعي المسافر وضع نفسه في الحجر الصحي عند السفر إلى سويسرا من الإمارات طالما كان مستوفي جميع متطلبات الدخول.  

ويبلغ عدد الرحلات التي تسيرها الاتحاد إلى سويسرا نحو 6 رحلات أسبوعياً تشمل زيوريخ بواقع 3 رحلات في أيام الأربعاء والجمعة والسبت، وجنيف بنحو 3 رحلات في الأسبوع أيام الأربعاء والسبت والأحد.

وذكرت الاتحاد أن الوجهات التي لا تلزم بالحجر الصحي عند الوصول تشمل البحرين، حيث يخضع المسافر عند الوصول لفحص بي سي آر على نفقته الخاصة ووضع نفسه في الحجر الذاتي حتى تظهر نتائج الفحص، فيما يًعفى ضيوف الترانزيت من هذه الإجراءات، وتسير الناقلة رحلة يوميا إلى البحرين، بالإضافة إلى كينيا فلا حاجة للحجر الصحي عند الوصول وتسير الناقلة رحلتان في الأسبوع إلى نيروبي أيام الخميس والجمعة.

وأكدت الناقلة أنه لا يوجد حجر صحي في مصر وتسير الناقلة رحلة يوميًا إلى القاهرة، وفى الأردن لا يحتاج المسافر إلى الحجر الصحي عند وصوله، إلا إذا كنت مسافراً من المملكة المتحدة، إذ يتطلب حينها الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وتسير الناقلة رحلة يوميًا إلى عمّان، كذلك سريلانكا لا حاجة للحجر الصحي عند الوصول، وتسير الناقلة 6 رحلات في الأسبوع إلى كولومبو أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة والسبت. وتشمل الوجهات التي لا تلزم بالحجر الصحي عند الوصول  المالديف، فاذا كان المسافر إلى جزر المالديف كسائح، فيجب أن يكون لديه حجز فندقي مُؤَكَّد لإقامته في منشأة سياحية مُسَجَّلة، ويجب البقاء في مكان الإقامة هذا طوال مدة رحلتك، وتسير الناقلة رحلة يوميًا للمالديف، وأيضا اليونان لا يوجد حجر صحي ويصل عدد الرحلات إلى رحلتين في الأسبوع إلى أثينا أيام الخميس والسبت.

وأوضحت الناقلة أن سيشيل لا تلزم بالحجر الصحي إذ يجب على المسافر حجز مكان سكنه طوال مدة إقامته في سيشيل في مؤسسة مرخصة أو قارب مخصص ومرخص للمعيشة من هيئة الصحة العامة، ويصل عدد الرحلات التي تسير الناقلة إلى 3 رحلات أيام الثلاثاء والجمعة والسبت للذهاب، والأربعاء والسبت والأحد للعودة.

وأيضا تركيا، لا تلزم بالحجر الذاتي عند الوصول إلى إسطنبول إلا إذا كان قادماً من البرازيل أو الدنمارك‏‫ أو جنوب أفريقيا أو المملكة المتحدة، وتسير الناقلة رحلة يومياً، 

وبالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، أوضحت الناقلة انه لا يسمح للمسافرين الذين تواجدوا في منطقة الشينجن، أو المملكة المتحدة، أو جمهورية أيرلندا، أو الهند بداية من 4 مايو الجاري أو إيران أو الصين، أو البرازيل، أو جنوب أفريقيا قبل 14 يوما من رحلتهم بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تُمنح الإعفاءات لمواطني الولايات المتحدة والمقيمين الدائمين الشرعيين في الولايات المتحدة والمواطنين غير الأمريكيين الذين هم أزواج مواطن أمريكي أو مقيم دائم قانوني، ولا يحتاج المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى الحجر الصحي الذاتي بعد العودة إلى الولايات المتحدة، إلا إذا طلبت ذلك الولاية أو الولاية القضائية المحلية، وذكرت الناقلة انها تسير رحلات يومية إلى نيويورك وشيكاغو و4 رحلات إلى واشنطن أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والأحد.

وبينت الناقلة أنه بالنسبة للبنان فبعد إجراء فحص بي سي آر عند الوصول، يجب على المسافر وضع نفسه في الحجر الذاتي لمدة 72 ساعة، وتسير الناقلة رحلة يوميًا إلى بيروت.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

اعلان