الإعلانات

اليوم: 27 أبريل، 2021

المدير العام لإيرينا: التوقيت المتغيّر الأهم في محاربة تغير المناخ

أفاد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، فرانشسيكو لا كاميرا، أنه يتعين على العالم أن يعي التوقيت هو المتغيّر الأكثر أهمية في كيفية محاربة التغير المناخي، مشدداً على أهمية العمل الآن باعتبار أنّ العالم لا يسير في الاتجاه الصحيح لاحتواء انبعاثات الكربون، رغم من الإشارات المشجعة القادمة من أنحاء العالم، مؤكداً أهمية الصين في سياق مستقبل آمن مناخياً. وأضاف لا كاميرا في مقابلة مع قناة «سي إن إن» الأمريكية: «كلما تأخرنا في اتخاذ إجراءات والتحرك، كلما زادت الصعوبة في الوصول إلى حيث يجب، بما يتماشى مع هدف احتواء ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية».

ولفت لا كاميرا، إلى أنّ ما كان يحصل هو ازدياد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في السنوات الأخيرة باستثناء العام الماضي، بما من شأنه أن يرتد على المدى القصير، ما يوجب ضرورة العمل الآن. وأكّد لا كاميرا، أنّ العالم اليوم لا يسير على الاتجاه الصحيح بل في اتجاه معاكس، مردفاً:«لكن كما كان يحصل في السوق الدولية، هناك التزامات مشجعة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب افريقيا، كذلك دعوة الصين لصفر كربون بحلول 2060». 

مبادرات مشجعة 

وأعرب عن أمله في تؤخذ الخطوات الضرورية هذا العام لتغيير المسار بشكل دراماتيكي، مشيراً إلى أنّ خطة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الاستثمارية في جعل طاقة أمريكا 100 في المئة متجددة بحلول 2035، وصندوق التعافي الأخضر للدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاستثمار في الطاقة النظيفة، مبادرات مشجعة للغاية وضرورية، حال أردنا استثمار 131 تريليون دولار. وجدّد لا كاميرا، التأكيد على أهمية الصين في سياق مستقبل آمن مناخياً، مشيراً إلى أنّ اتفاق باريس للمناخ لم يكن ممكناً لولا عمل الولايات المتحدة والصين معاً.

ووفق تقرير صادر عن «إيرينا»، شكل العام الماضي لحظة فارقة، حيث كانت أكثر من 80 في المئة، من مجمل سعة الكهرباء مجتمعة كانت طاقة متجددة، فيما يبقى هناك الكثير مما يفترض القيام به، إذ تحتاج الطاقة المتجددة للزيادة ثماني مرات بمعدل نمو سنوي، مع الحاجة لاستثمار 131 تريليون دولار في الطاقة النظيفة بحلول 2050 للوصول إلى الهدف المعلن.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

بعد فترة حداد استمرت أسبوعين.. ملكة بريطانيا تعود للعمل

عادت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية إلى العمل بعد وفاة زوجها الأمير فيليب.

وذكر بيان أن الملكة عقدت اجتماعات مع إيفيتا بورميستر، سفيرة لاتفيا وسارة أفوي أماني، سفيرة ساحل العاج، اليوم الثلاثاء.

وانتهت فترة الحداد التي استمرت أسبوعين في العائلة الملكية، بعد وفاة الأمير فيليب في التاسع من أبريل، يوم الجمعة الماضي.

 وفي فعاليات اليوم الثلاثاء، شوهدت الملكة ترتدي فستانا أزرق فاتحا ومزين بزهور كبيرة أرجوانية وبيضاء وصفراء، وعقدا من اللؤلؤ بثلاثة خيوط ودبوس زينة من الماس.

واستغلت الملكة الفعالية كفرصة لشكر الجمهور على الرسائل الودية بعد وفاة زوجها.

وقالت في بيان: “بينما نعيش كعائلة في فترة حزن بالغ، فإن ما رأيناه وسمعناه من إشادات من الموجودين داخل المملكة المتحدة والكومنولث ومن جميع أنحاء العالم هو بمثابة عزاء ومواساة لنا جميعا “.

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

أمريكا .. لا حاجة للملقحين لوضع كمامة في الخارج

قالت السلطات الصحية الأمريكية الثلاثاء إن الأمريكيين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا لم يعودوا في حاجة إلى وضع كمامة عندما يكونون في الخارج إلا في الأماكن المزدحمة.

وأوضحت روشيل والينسكي مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) “إذا تلقيتم اللقاح بجرعتيه وترغبون في المشاركة في تجمع صغير مع أشخاص ملقحين وغير ملقحين (…) تظهر البيانات العلمية (…) أنه يمكنكم القيام بذلك بدون كمامة”.

وأضافت خلال مؤتمر صحافي “من ناحية أخرى، نواصل التوصية بوضع كمامة في الأماكن الخارجية المزدحمة، مثل الملاعب الرياضية الممتلئة أو الحفلات الموسيقية”.

بررت ذلك بحقيقة أنه في هذه الأماكن، قد يكون هناك العديد من الأشخاص غير الملقحين والمعرضين لخطر الإصابة بشكل حاد بكوفيد-19.

وتابعت “اليوم هو يوم جديد يمكننا فيه اتخاذ خطوة إضافية نحو العودة إلى الوضع الطبيعي” قبل تفشي فيروس كورونا.

وتقدر “سي دي سي” أن غير الملقحين يمكنهم التنزه أو ممارسة الجري أو ركوب الدراجات مع أفراد أسرهم أو المشاركة في “تجمعات صغيرة” في الخارج مع أشخاص ملقحين بدون وضع كمامة. لكن عليهم دائما تغطية وجوههم في حال وجود أشخاص غير محصنين.

ووفقا لبيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تلقى 42,5 في المئة من سكان الولايات المتحدة، أي ما يعادل أكثر من 140 مليون شخص، جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات الثلاثة المصرح بها في البلاد (فايرز/بايونتيك وموديرنا وجونسون أند جونسون).

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

إقامة صلاة التهجد في جميع مساجد الإمارات وفقاً للضوابط الاحترازية

تقدمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشكر والامتنان لجميع أفراد المجتمع الذين اختاروا التطعيم حمايةً لأنفسهم وذويهم ومجتمعهم. وأعلنت السماح بإقامة صلاة التهجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وفقاً لضوابط وإجراءات احترازية مماثلة لصلاة التروايح.

وقالت الهيئة إنه تقرر تحديد مدة صلاة التهجد بما لا يتجاوز 30 دقيقة، عند الساعة 12:00 منتصف الليل وحتى 12:30 في جميع إمارات الدولة، وتؤكد الهيئة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها مسبقاً، وغلق المساجد مباشرة بعد الصلاة، وعدم السماح (بالجلوس والاعتكاف).

وأوضحت الهيئة أن مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي يشجع المصلين، خاصةً كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات، أن يحيوا سنة إقامة صلاة التراويح والتهجد في بيوتهم، وذلك من خلال صلاتها جماعة مع أهل بيتهم أو منفردين ولهم أجر التراويح والتهجد كاملاً بإذن الله تعالى.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

كيف أشعلت موجة كورونا في الهند أدوية السوق السوداء؟

أصدر مكتب الاستخبارات الهند (IB) إلى مختلف منظمات شرطة ولاية ماهارشترا الهندية وجميع وكالات إنفاذ القانون الرئيسية في البلاد تعقب العصابات الإجرامية المتورطة في جمع جرعات من دواء Remdesivir، وذلك بعدما تم الكشف عن عمليات تخزين وتهريب كميات هائلة من الدواء بهدف بيعها في السوق السوداء.وقرر الحزب الهندي الحاكم بهاراتيا جاناتا بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي تشكيل فرق خاصة بينما يعمل مفوضو الشرطة في عدة مقاطعات في ولايتي ماهاراشترا وغوجارات على مدار الساعة لمنع تلك العمليات التي قد تعصف بالبلاد في أزمتها الراهنة مع الفيروس.وقال براشانت كومار المدير العام الإضافي للشرطة والقانون والنظام في ولاية أوتار براديش إن النقص الحاد في دواء ريمديسفير أدى إلى وفاة العديد من المرضى، مضيفاً «لقد ضبطت فرق قوة الشرطة الخاصة وفرق شرطة المنطقة العديد من الوحدات في الولاية كما تم اعتقال أكثر من 46 شخصاً متهمين بتكديس الدواء وحتى اسطوانات الأكسجين الطبية بعدما وقعوا تحت تأثير إغراء هوامش الربح الضخمة.تورط موظفينوثبت تورط بعض موظفي المستشفيات الحكومية وحتى الخاصة، حيث أضاف كومار (اكتشفنا العديد من عمليات البيع غير الشرعية داخل مستشفى كلية طب بارزة حيث كان فتيان الجناح يبيعون الدواء في السوق السوداء بينما قام الطاقم الطبي بإعطاء حقن المياه المقطرة للمرضى.وكانت هناك شكاوى مماثلة من مرافقي المرضى في مستشفيات خاصة أخرى أيضاً. وأوضح كومار أنه لا يمكن استبعاد وجود علاقة بين بعض الكيميائيين أو عدد قليل من خبراء المخزون).يذكر أن الثمن الفعلي لعقار ريمديسفير حوالي 3400 روبية إلى 5400 روبية بينما تصل سعرها في السوق السوداء لأكثر من 30.000 إلى 40.000 روبية.وشهدت ولاية ناغبور نقصاً حاداً في هذه الأدوية المنقذة للحياة بالتزامن مع ارتفاع حاد في الأسعار، ما جعلها تسجل أكبر عدد من وفيات كورونا خلال الأيام الماضية، حتى بعدما قامت الشرطة باعتقال خمسة أشخاص في منطقة بيلتارودى فى ناجبور يوم السبت لبيعهم ريميديفير بسعر 45 ألف روبية للقارورة في السوق السوداء.العرض والطلبوقال راجنيكان ميشرا المدير المشترك السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي والمدير العام لقوة أمن الحدود.. مع اتساع الفجوة بين العرض والطلب المفاجئ على هذا الدواء القوي أصبح من الضروري إجراء تدقيق فوري لمخزونات الموزعين وتجار التجزئة الكبار مضيفاً على أنه لعار أن ينحدر بعض الناس إلى أدني مستوى لسرقة المخدرات المنقذة للحياة تلك الجريمة التي تعتبر أشد شراسة من جريمة قتل.وفى حادثة أخرى في اوجاين بولاية مادهيا براديش تم القبض على ثمانية أشخاص من بينهم ثلاثة من العاملين بأحد المستشفيات الخاصة يوم الاحد لما تردد عن سرقتهم وتسويقهم لريمديسفير في السوق السوداء، بعدما كشفت الشرطة أن الموظفين يستبعدون الحقن المخصصة للمرضى لمستشفى خاص ثم يبيعونها من خلال شبكة من العملاء بأسعار باهظة وسط طلب كبير على الدواء.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

اعلان