الإعلانات

اليوم: 24 أبريل، 2021

تعرُّض ناقلة نفط سورية لهجوم من طائرة مسيَّرة

تعرَّضت ناقلة نفط سورية لهجوم من طائرة مسيرة تجاه المياه الإقليمية اللبنانية في ميناء بانياس شمال غربي سوريا.

وأعلنت وزارة النفط السورية، حسبما ذكر موقع “سكاي نيوز عربية”، أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق الذي نشب في أحد خزانات الناقلة قبالة مصب النفط في بانياس.

ويأتي الحادث وسط أزمة شح خانقة للمحروقات شلت الحركة اليومية والنشاط التجاري في معظم المدن السورية، لا سيما دمشق.

وتشير البيانات غير الرسمية إلى أن إنتاج سوريا من النفط الخام انخفض إلى نحو 75 إلى 80 ألف برميل يومياً، بينما حاجة سوريا اليومية من النفط تبلغ 136 إلى 150 ألف برميل يومياً.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

محمد بن زايد والرئيس المصري يبحثان في القاهرة العلاقات الأخوية وآخر التطورات الإقليمية

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة اليوم في القاهرة العلاقات الأخوية المتجذرة وسبل تنمية مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين البلدين بما يحقق مصالحهما المتبادلة إضافة إلى آخر تطورات القضايا والملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال فخامة الرئيس المصري في القاهرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق.

كما تطرق سموه وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي – بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة – إلى مستجدات جائحة كورونا في البلدين والعالم والجهود المبذولة للحد من تداعياتها على مختلف المستويات.

وفي بداية اللقاء تبادل سموه والرئيس عبدالفتاح السيسي التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك ..داعيين الله تعالى أن يكون شهر خير وبركة على شعبي البلدين وجميع الشعوب العربية والإسلامية وأن يعم السلام والوئام البشرية جمعاء.

ونقل سموه إلى الرئيس المصري تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وتمنياته له بالصحة والعافية، ولمصر وشعبها الشقيق دوام التقدم والنماء والاستقرار.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات الدائم على التنسيق والتشاور مع مصر فيما يتعلق بالملفات والأزمات الإقليمية وسبل التعامل معها.

من جانبه رحب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى بلده الثاني مصر ..مشيرا إلى أن زيارات سموه تقدم دفعاً قوياً لمسار العلاقات الثنائية الأخوية والاستراتيجية والعمل المشترك لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وتحقيق تطلعاتهما إلى التقدم والتنمية والازدهار.

وشدد فخامة الرئيس المصري خلال اللقاء على التزام مصر بموقفها الثابت تجاه أمن الخليج ورفض أي ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.

وقد أقام فخامة الرئيس المصري مأدبة إفطار لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق .

ويرافق سموه وفد يضم كلاً من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الدكتور حمد الشامسي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقد غادر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان القاهرة حيث كان في وداع سموه فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.- مل –

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

تطوّرات تشاد تهيمن على اجتماع «5+5» الليبية غداً

تجتمع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة «5+5» غداً في مدينة سرت، للتباحث في عدد من بنود اتفاق جنيف، ومنها آلية تطبيق وقف إطلاق النار الدائم، وفتح الطريق الساحلية وإجلاء القوات الأجنبية والمرتزقة. ويستمر الاجتماع حتى بعد غد الاثنين، بحضور المبعوث الأممي، يان كوبيتش، فيما لا تزال بعض الميليشيات تسعى لعرقلة تنفيذ البنود، الأمر الذي يمثل تهديداً للعملية السياسية برمتها، إلّا أنّ الناطقة باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، القائد البحري جيسيكا ماكنولتي، استبقت الاجتماع بالتأكيد على أنّ متابعة المسار السياسي في ليبيا تتطلب من كل الأطراف الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، وسحب كل القوات العسكرية الأجنبية، وكل المقاتلين الأجانب والمجموعات التابعة للجهات الخارجية والمرتزقة.وتلقى الأوضاع في تشاد بظلالها على اجتماع اللجنة العسكرية، نظراً للمخاطر التي قد يمثلها أي منحى فوضوي في تشاد على الجنوب الليبي، ما جعل السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، يؤكد خلال اتصاله من لندن بنائب رئيس المجلس الرئاسي، موسى الكوني، على أن أحداث تشاد تؤكد على الحاجة الملحة لتوحيد جميع العناصر العسكرية في هيكل واحد يمكنه السيطرة على حدود البلاد وحماية السيادة الليبية.بدوره، قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش، اللواء خالد المحجوب، إن الجيش يرصد الأوضاع جنوبي البلاد عن كثب، مؤكداً تسيير دوريات مقاتلة بهدف تأمين مدن وقرى الجنوب. وأشار إلى أن القيادة العامة للجيش تدرك كامل الأخطار المحدقة بالبلاد، مطالباً بضرورة تضافر الجهود المحلية والدولية لحلحلة الأزمة التشادية، كونها تنعكس سلباً على أمن ليبيا.في الأثناء، اتسعت دائرة التجاذبات بين المنادين بتنفيذ كافة بنود اتفاق جنيف المبرم في أكتوبر الماضي، وخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي لحل الأزمة المستفحلة من عشر سنوات، بين الساعين لعرقلتها من أمراء الحرب وقادة الميليشيات وقوى الإخوان الساعية لإعادة خلط الأوراق، لاسيما من خلال سعيها لتهميش دور الجيش وعزل قيادته.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

بايدن يعترف بالإبادة بحق الأرمن في عهد العثمانيين

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، الاعتراف بالمذابح التي ارتكبت في العهد العثماني ضد أكثر من مليون أرمني.

واعتبر بايدن أن المجازر التي طالت 1,5 مليون أرمني خلال الحرب العالمية الأولى على يد الإمبراطورية العثمانية “إبادة جماعية”، وفقا لسكاي نيوز.

ويأتي إعلان بايدن بمناسبة الذكرى الـ106 لعمليات القتل الجماعي التي بدأت عام 1915، عندما كانت الإمبراطورية العثمانية تقاتل روسيا القيصرية خلال الحرب العالمية الأولى في المنطقة التي هي الآن أرمينيا.

وجاء في بيان للبيت الأبيض: “نتذكر أرواح جميع الذين ماتوا في الإبادة الجماعية للأرمن في العهد العثماني ونجدد التزامنا بمنع حدوث مثل هذه الفظائع مرة أخرى”.  

وأضاف: “ابتداءً من 24 أبريل 1915، مع اعتقال المفكرين الأرمن وقادة المجتمع في القسطنطينية من قبل السلطات العثمانية، تم ترحيل مليون ونصف المليون أرمني أو ذبحهم أو نقلهم حتى الموت في حملة إبادة”.

وتابع: “نكرم الضحايا اليوم حتى لا يضيع التاريخ ونتذكر حتى نظل يقظين دائمًا ضد الكراهية بجميع أشكالها”.

وكان الرئيس جو بايدن أجرى مكالمة هاتفية، الجمعة، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وقال مصدر مطلع إن بايدن أبلغ أردوغان خلال الاتصال أنه سيعترف السبت بأن مذابح 1915 للأرمن هي “إبادة جماعية”.

ولم يشر البيت الأبيض إلى المسألة المثيرة للجدل، واكتفى بالقول إن بايدن حثّ على “علاقة ثنائية بناءة مع مجالات تعاون موسعة وإدارة فعالة للخلافات”.

وتجنب عدد من الرؤساء الأميركيين السابقين إعلان هذا الاعتراف، بسبب مخاوف من تفاقم التوتر مع الحليفة في الناتو تركيا.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

محمد بن زايد يصل القاهرة في زيارة رسمية

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم إلى القاهرة في زيارة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وكان فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مطار القاهرة الدولي.

يضم الوفد المرافق لسموه.. سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وسعادة الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

اعلان