الإعلانات

اليوم: 21 أبريل، 2021

مقتل 3 وإصابة 11 في انفجار بفندق فخم في باكستان

قالت الشرطة إن انفجارا وقع في فندق فخم أودى بحياة ثلاثة أشخاص وأصاب 11 آخرين في جنوب غرب باكستان اليوم الأربعاء.

وقال مسؤول الشرطة ناصر مالك لرويترز “هز انفجار منطقة انتظار السيارات في فندق سيرينا”.

ويقع الفندق في كويتا عاصمة إقليم بلوخستان في جنوب غرب باكستان الذي يشهد منذ فترة طويلة تمردا محدودا من سكان محليين.

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

شرطة مينيابوليس الأمريكية في قفص التحقيقات

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الأربعاء، فتح تحقيق حول شرطة مينيابوليس، غداة صدور حكم بإدانة الشرطي ديريك شوفين بقتل الأمريكي الأسود جورج فلويد.

وقال وزير العدل ميريك غارلاند: «فتحت وزارة العدل تحقيقاً للتثبت مما إذا كانت شرطة مينيابوليس تتبع نمط سلوك أو ممارسات لحفظ النظام غير دستورية أو غير قانونية».

وفتح غارلاند، تحقيقاً واسع النطاق في ممارسات الشرطة في مدينة مينيابوليس، بعد أن أدانت هيئة محلفين ديريك تشوفين، الشرطي السابق بالمدينة، بقتل جورج فلويد.

وقال في مؤتمر صحفي: إن التحقيق «سيُقَيم ما إذا كانت إدارة شرطة مينيابوليس ضالعة في نهج أو أسلوب لاستخدام القوة المفرطة بما في ذلك أثناء الاحتجاجات».

وتمثل إدانة تشوفين علامة فارقة في تاريخ الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأعراق واستنكاراً لأسلوب معاملة أجهزة إنفاذ القانون للأمريكيين السود.

وكان غارلاند أعلن في السابق أنه سيجعل من أولوياته اتخاذ إجراءات صارمة ضد تجاوزات الشرطة.

ووصف الرئيس جو بايدن إدانة تشوفين بأنها «خطوة هائلة» نحو تحقيق العدالة في الولايات المتحدة.

وسبق لوزارة العدل الأمريكية أن أعلنت فتح تحقيق فيما إذا كان ضباط الشرطة المتورطون في موت فلويد قد انتهكوا حقوقه المدنية.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

حمدان بن محمد يعتمد تأسيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، اليوم، تأسيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية.

وقال سموه عبر حسابه بتويتر، “اعتمدنا في اجتماع  المجلس التنفيذي اليوم تأسيس “مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية” تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في تعزيز مشاركة الكادر الوطني في الوصول إلى المستقبل الأفضل الذي ننشده.. وزيادة فرصه في الوظائف النوعية والاستراتيجية في القطاع الخاص”.

وأضاف سموه، “اعتمدنا كذلك “استراتيجية دبي مدينة صديقة للدراجات الهوائية” متضمنة 18 مبادرة بقيمة 400 مليون درهم حتى 2025 .. هدفنا أن تكون نوعية الحياة في دبي من الأفضل في العالم بمبادرات ومشاريع تكفل مقومات الحياة الصحية للجميع ضمن رؤية غايتها سعادة جميع أفراد مجتمعها”.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

موازين القوى السياسية تتغير في ألمانيا

في سابقة هي الأولى من نوعها، بات حزب الخضر، القوة السياسية الأكبر في ألمانيا، بفارق 7 نقاط كاملة عن الاتحاد المسيحي الحاكم. وهذه أول مرة يحرز فيها الخضر المركز الأول في استطلاعات الرأي في ألمانيا، بالإضافة إلى الفارق الكبير الذي ابتعد به عن صاحب المرتبة الثانية.

ووفق استطلاع أجراه معهد «فورسا» لقياس اتجاهات الرأي العام «خاص»، فإن حزب الخضر «يسار» حصد 27% من تأييد الناخبين، متقدما 5 نقاط عن آخر استطلاع. فيما جاء الاتحاد المسيحي في المرتبة الثانية بـ21% متراجعاً 6 نقاط عن الاستطلاع السابق الذي أجرى قبل أسبوع.

ودفع الاتحاد المسيحي ثمن فوضى اختيار مرشحه للمستشارية والاستطلاع المفتوح الذي استمر 10 أيام بين أرمين لاشيت، وماركوس زودر، فضلاً عن مشاكله السياسية المتزايدة.

وفي الاستطلاع ذاته، احتل الحزب الاشتراكي الديمقراطي «يسار وسط» المرتبة الثالثة بـ13% من الأصوات، ثم يأتي الحزب الديمقراطي الحر «يمين وسط» بـ12%، وحزب البديل لأجل ألمانيا «شعبوي» بـ11%، واليسار بـ7%. وحصدت أحزاب أخرى صغيرة مجتمعة 8%. فيما يبلغ هامش الخطأ 2.5%.

ووفق صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن حزب الخضر يجني ثمار استقراره واختياره الهادئ لمرشحه للمستشارية، أنالينا بربوك.

وأجرى الاستطلاع أول من أمس ويوم أمس، أي يوم اختيار بربوك، مرشحة للخضر، ويوم اختيار لاشيت، مرشحاً للمستشارية عن الاتحاد المسيحي.

وبعد 10 أيام من صراع غير مسبوق على بطاقة الترشيح، أعلن الخصم الأقوى، زودر، رئيس الحزب الاجتماعي المسيحي، الطرف الأصغر في الاتحاد المسيحي، انسحابه من سباق خلافة أنغيلا ميركل.

وبانسحاب زودر، بات لاشيت مرشح الاتحاد المسيحي لمنصب المستشار في الانتخابات المقررة سبتمبر المقبل.

في غضون ذلك، تعتزم ألمانيا سحب قواتها المنتشرة في أفغانستان بحلول الرابع من يوليو، على ما أعلن ناطق باسم وزارة الدفاع، فيما تسحب واشنطن قواتها من هذا البلد بحلول 11 سبتمبر.

وقال الناطق «في الوقت الحاضر، تسير المداولات الجارية في اتجاه تقصير فترة الانسحاب، ويتم طرح تاريخ للانسحاب في الرابع من يوليو» مشيراً إلى أن القرار الأخير يعود للحلف الأطلسي.

وأعلنت دول الحلف الأطلسي اليوم الأربعاء أنها قرّرت المباشرة بسحب قواتها المنتشرة في إطار مهمة التحالف في أفغانستان بحلول الأول من مايو، على أن تنجز ذلك «في غضون بضعة أشهر».

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

القرية العالمية تحتفل مع ضيوفها بليالي رمضان

تواصل القرية العالمية، أحد أكبر المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، الاحتفاء مع ضيوفها بأمسيات رمضانية تبقى في البال، مع اقتراب موعد اختتام موسم اليوبيل الفضي في 2 مايو المقبل. وترحب الوجهة العائلية بضيوفها يومياً خلال الشهر الفضيل من الساعة 6 مساءً وحتى 2 بعد منتصف الليل، حيث يتمكن الضيوف من الاستمتاع بالإفطار والسحور، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة من وحي رمضان، تسلط الضوء على ثقافات وتقاليد الشعوب حول العالم الخاصة بهذه المناسبة المميزة. 

ويشهد مجلس العالم الجديد، والذي تقدمه القرية العالمية لضيوفها على رأس أجندتها في شهر رمضان، إقبالاً مميزاً من الضيوف منذ بداية الشهر الكريم. ويمكن للضيوف الاستمتاع بمشاهدة باقة من فناني الأداء الحيّ الأكثر تميزاً في العزف على العود، والناي، والقانون، وعرض التنورة المصرية الرائع، وفقرات الحكواتي والمسحراتي التراثية والتقليدية الفريدة، عن طريق حجز طاولاتهم في المجلس عبر تطبيق القرية العالمية، أو موقعها الإلكتروني. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول الفطور أو السحور من خلال مطاعم القرية العالمية وأكشاكها وعربات الطعام الشهيرة فيها والتي يزيد عددها عن 200 منفذ، عند طاولتهم في المجلس، إضافةً إلى إمكانية الإختيار من قائمة الوجبات الخفيفة والحلويات العربية والعصائر الرمضانية والمشروبات الباردة والساخة الخاصة بمجلس العالم. ولإضافة جرعة من الترفيه للعائلة والأصدقاء، يمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بتجربة مجموعة من الألعاب اللوحية تضم طاولة الزهر، والشطرنج، وجاكارو وورق لعب القرية العالمية الحصري والخاص بضيوف المجلس.

وتتميز الأجندة الرمضانية في القرية العالمية أيضاً بتقديم مدفع رمضان التقليدي الذي يتألق على المسرح الرئيسي، و يتم إطلاقه يومياً وقت الإفطار من قبل ممثلي الأجنحة والثقافات العديدة التي تستضيفها الوجهة هذا الموسم. كما تقدّم القرية العالمية لضيوفها من الصغار تجارب مميزة في مسرح الصغار الذي يستضيف فعالية سينما الصغار التي تعرض البرامج الكرتونية الخاصة بشخصياتهم المفضلة ليستمتعوا بمشاهدتها كل ليلة. وتستمر منطقة كرنفال بالترحيب بالضيوف يومياً مع مجموعة من أروع التجارب والجولات الترفيهية المخصصة للأطفال والعائلات والجولات الأكثر تحدّي في المنطقة لعشاق المغامرة، الإضافة إلى مجموعة رائعة من ألعاب المهارة والوجهات التي يعشقها الضيوف من كل الأعمار. 

ما زالت الفرصة سانحة لضيوف القرية العالمية للفوز بمليون ميل من أميال ضيف الاتحاد للسفر، بالإضافة إلى 50,000 درهم لإنفاقها عند السفر أو التسوق، عبر المشاركة في تحدّي أمتعة الروائع الذي تقدمه الوجهة بالتعاون مع الاتحاد للطيران. ومع اقتراب العيد وموسم التسوق الخاص به، تعتبر القرية العالمية الوجهة المثالية للعائلات الباحثين عن كل ما هو مميز ورائع من الهدايا والتحف والديكور والأزياء وغيرها من خيارات التسوق اللا محدودة المتوفرة في أكثر من 3,500 منفذ بأجواء السوق الليلي الذي لطالما اشتهرت به الوجهة.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة
Email
فيسبوك
تويتر
لينكدين
Pin Interest
Whats App

قراءة المزيد

اعلان