أخبارأخبار الإمارات

8 خطوات لتجديد جوازات سفر الإماراتيين في الخارج

amazon.ae

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 8 خطوات لتجديد جوازات سفر للإماراتيين في الخارج، عبر موقعها الإلكتروني www.icp.gov.ae أو التطبيق الذكي UAEICP.

وأتاحت الهيئة إمكانية تجديد جواز السفر بكل سهولة، عبر القنوات الذكية باتباع 4 خطوات: «الدخول إلى حسابك باستخدام الهوية الرقمية، واختيار خدمة تجديد جوازات سفر المواطنين الموجودين في الخارج، وتقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم، وتسلّم جواز السفر الأصلي عبر اختيار خدمة توصيل للعنوان المحدد – سفارة دولة الإمارات».

وحددت 4 إجراءات أخرى عند التقدم لخدمة تجديد جواز السفر: «تأكد من دقة بياناتك المدخلة في طلب التسجيل، قبل دفع الرسوم، لتفادي التأخير في إنجاز المعاملة. وصحة بيانات طلب التسجيل، تضمن سرعة إنجاز معاملتك في الوقت المحدد، وتأكد من صحة بيانات رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وطريقة التوصيل المدرجة في طلب التسجيل، وتخضع البيانات المدخلة لمراجعة الهيئة وتدقيقها».

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

ودعت «الهوية والجنسية» المواطنين في الخارج الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات والاستفسارات، تختص بخدمة تجديد جواز السفر بالخارج أو أي خدمات أخرى تقدمها الهيئة التواصل عبر الرقم 600522222.

ودعت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، المواطنين عند التخطيط للسفر إلى الخارج، إلى ضرورة التأكد من نوع جواز السفر وصلاحيته، ومتطلبات التأشيرة إلى الوجهة المقصودة، وقراءة الإرشادات المهمة التي توفرها وزارة الخارجية على موقعها. والاطلاع على القوانين المحلية للبلد المراد التوجه إليه.

وأوضحت أن هناك إجراءات يجب التأكد منها عند التحضير للسفر إلى الخارج، لتفادي أي معوقات وهي «الاستعلام عن وجود منع سفر وقضايا مالية، والتأكد من نوع جواز السفر وصلاحيته، ومتطلبات التأشيرة إلى البلد المراد السفر إليه، والاطلاع على الإرشادات المهمة التي توفرها وزارة الخارجية، والاطلاع على القوانين المحلية للبلد المراد التوجه إليه».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى