أخبارأخبار الإمارات

669 حادثاً مرورياً لعدم ترك مسافة كافية

amazon.ae

أبوظبي: شيخة النقبي

كشفت إحصاءات وزارة الداخلية، أن عدم ترك مسافة كافية بين المركبات تسبب في نحو 669 حادثاً مرورياً، على مستوى الدولة خلال العام الماضي 2023، بينما بلغت حوادث الإهمال وعدم الانتباه 380 حادثاً، وبلغت الحوادث بسبب القيادة من دون رخصة 50 حادثاً. وتصدرت إمارة دبي بعدد الحوادث بسبب عدم ترك مسافة كافية، حيث بلغت 514 حادثاً، تليها أبوظبي بعدد 72 حادثاً، وفي رأس الخيمة 32 حادثاً، وفي الشارقة 21 حادثاً، وفي الفجيرة 13 حادثاً، يليها عجمان ب10 حوادث، مقابل 7 حوادث في أم القيوين.

وبيّنت الإحصاءات، أن حوادث الإهمال وعدم الانتباه، توزّعت على مستوى الإمارات خلال العام الماضي، بواقع 69 حادثاً في أبوظبي، و126 في دبي، و62 في الشارقة، و40 في عجمان، و6 في أم القيوين، و65 في رأس الخيمة، و12 في الفجيرة.

أما الحوادث الناتجة عن القيادة من دون رخصة، بلغت 50 حادثاً، بواقع 36 في أبوظبي، و3 في الفجيرة، و9 في أم القيوين، و2 في رأس الخيمة، فيما خلت دبي وعجمان والشارقة من ذلك النوع من الحوادث.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وبلغت الحوادث المرورية 5920 حادثاً، تضمنت 52 سبباً منها: عدم ترك مسافة كافية، الانحراف المفاجئ، الوقوف في وسط الطريق، الدخول في الشارع قبل التأكد من خلوه، التجاوز في مكان ممنوع التجاوز فيه، السرعة دون مراعاة ظروف الطريق، عدم الالتزام بخط السير الإلزامي، عدم التقيد بالإشارات المرورية، قيادة المركبة تحت تأثير الكحول، الرجوع للخلف دون التأكد من خلو الطريق.

وأكدت الوزارة، حرصها على رفع الوعي المروري لدى السائقين عبر إطلاق فعاليات موسعة تتضمن إلقاء محاضرات وتوزيع ملصقات تثقيفية عن اللوائح والأنظمة المرورية على مستخدمي الطريق.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى