محطات

609 آلاف حالة في مشروع الحضانات بمصر

القاهرة: «الخليج»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 609 آلاف حالة على المنظومة الإلكترونية للمشروع القومي للرعايات والحضانات خلال عام واحد.

وقالت الوزارة، إن هناك متابعة مستمرة لتطور عمل المنظومة، حيث عقد د.خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعاً، مع قيادات الوزارة، لمتابعة العمل بالمشروع بديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن الوزير تابع خلال الاجتماع مستجدات العمل ومدى توافر المستلزمات الجراحية، ضمن مبادرة منع قوائم الانتظار، وشدد الوزير على التنسيق الدائم والمستمر بين الوزارة وهيئة الشراء الموحد، لتوفير الاحتياجات اللازمة لإنهاء قوائم الانتظار بمختلف أنواعها، لتخفيف آلام المرضى وأعبائهم.

وأوضح أن الوزير اطلع على عرض مفصل لتحليل بيانات المنظومة الإلكترونية للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، حيث بلغ عدد المسجلين على المنظومة 609 آلاف، في الفترة من 1 إبريل من العام الماضي، حتى نهاية مارس من العام الجاري.

وقال المتحدث إن الوزير وجه قطاع الرعاية العلاجية بضرورة التعاون مع المستشفيات الجامعية من خلال الربط على المنظومة الإلكترونية، في إطار التكامل بين كافة مؤسسات الدولة المعنية، بما فيه صالح المرضى.

وتابع المتحدث أن الوزير اطلع على نسب التسكين في الرعايات المركزة خلال الفترة من أكتوبر 2022 حتى مارس 2023، مقارنة بالفترة من أكتوبر 2023 حتى مارس 2024، ومتوسط مدة الانتظار في الغرفة المركزية لحالات رعايات الأطفال خلال الفترة من ديسمبر 2023 حتى مارس 2024، والتي انخفضت إلى متوسط 21 ساعة انتظار.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى