محطات

5 ملايين عربي في كندا

amazon.ae

القاهرة: «الخليج»

تستعد وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج للمشاركة في الاحتفالات السنوية للجالية المصرية في كندا، بمشاركة عربية واسعة، بهدف التعريف بالحضارة والثقافة المصرية القديمة والمعاصرة.

وقالت الوزارة: إن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، استقبلت راجي طلعت، أحد رموز الجالية المصرية في كندا، لبحث عدد من الملفات، ومن بينها المشاركة في احتفالات الجالية المقررة يوليو المقبل.

وأشار راجي طلعت خلال اللقاء مع وزيرة الهجرة، أن عدد الجالية العربية في كندا يبلغ نحو 5 ملايين عربي، أكثرهم من مصر وسوريا والعراق، منوهاً بأن عدد الجالية المصرية يصل إلى نحو مليون مصري.

وقال: إنه يتم الإعداد حالياً لتنظيم الجالية المصرية لمهرجانين اثنين في الأشهر المقبلة، للتعريف بالحضارة المصرية، والتي تتوافق مع احتفالات الجالية المصرية في كندا، مضيفاً أن الفن المصري سيكون هو الأساس في هذه الاحتفالات، وأن الهدف هو إعداد فعاليات تمثل حضارات الشرق الأوسط، وخاصة الحضارات التي تعاقبت على أرض مصر.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأشار راجي طلعت، إلى أن هناك خطوات فاعلة للترويج للموسيقى والفن المصري بالخارج، والتعريف بأن لدى مصر نجاحات متميزة في مجالات فنية وثقافية مميزة، مؤكداً اعتزام أبناء الجالية المصرية في كندا إطلاق مهرجان فنون الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى