Connect with us

أخبار

5 ملايين دولار لدعم صندوق النساء المصدّرات في «الاقتصاد الرقمي»

شهدت الفعاليات المصاحبة للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية الأحد، إطلاق صندوق «النساء المصدّرات في صندوق الاقتصاد الرقمي» ويهدف لدعم المرأة في التصدير ومساعدتها على الوصول إلى سلاسل القيمة العالمية.

وقال الدكتور ثاني الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، رئيس المؤتمر الوزاري الثالث عشر للمنظمة: إن دولة الإمارات خصصت 5 ملايين دولار لصندوق دعم المرأة في التصدير الذي أطلق اليوم على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري، بمشاركة الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، وباميلا كوك هاملتون، المديرة التنفيذية لمنظمة الدولية المركز التجاري «ITC».

وأضاف أن الدعم يأتي ضمن المنحة التي قدمتها دولة الإمارات لصناديق ⁦‪منظمة التجارة العالمية، إذ يوفر هذا الصندوق الذي أطلقته المنظمة دعماً لرائدات الأعمال في العالم، لضمان وصولهم للأسواق العالمية. وكانت الإمارات قد أعلنت تقديم منحة بقيمة 10 ملايين دولار، لدعم صناديق منظمة التجارة العالمية التي تعد من بين الأكثر أهمية ضمن صناديق المنظمة، والهادفة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من التجارة العالمية، في دعم أهداف التنمية المستدامة والشاملة، خصوصاً في البلدان المصنفة ضمن الدول النامية أو الأقل نمواً.

Advertisement

والصندوق، مبادرة مشتركة أطلقتها منظمة التجارة العالمية ومركز التجارة الدولية، لتسهيل عمل النساء المسؤولات عن مشاريع التصدير، بقيمة 50 مليون دولار، مخصصة لتمكين رائدات الأعمال اقتصادياً، بالاستفادة من الإمكانيات الرقمية لمساعدتهنّ على الوصول إلى سلاسل القيمة العالمية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via