أخبارأخبار الإمارات

5 طرق للحصول على رخصة القيادة الدولية بالإمارات

amazon.ae

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، 5 طرق وخيارات مختلفة للتقديم والحصول على رخصة القيادة الدولية، مؤكدة أن الرخصة الدولية للمواطنين والمقيمين تتيح قيادة المركبة بشكل قانوني وآمن أثناء سفرهم إلى الخارج.

ودعت المواطنين للاطلاع على خدمة «مرخوص» عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، لمعرفة الدول التي بإمكانهم قيادة مركبة فيها برخصتهم الوطنية واستبدالها برخصة محلية في حال الإقامة، كما تمنح المبادرة لزوار الإمارات أحقية القيادة برخصتهم واستبدالها برخصة إماراتية في حال الإقامة بالدولة.

وأضافت، أن رخصة القيادة الدولية تتيح للمسافرين والسياح قيادة المركبات في الدول الأخرى بشكل قانوني وآمن، وفي حالة وقوع حادث أثناء القيادة في الخارج، وقد يكون التأمين غير صالح للتغطية في الخارج دون رخصة القيادة الدولية، مما يقتضي سداد مصاريف الحادث بشكل مباشر.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

ولفتت إلى، أن رخصة القيادة الدولية تدل على أن حاملها لديه رخصة قيادة سارية المفعول في دولته، وتتيح له القيادة في الخارج، كما أنها تصدر ب10 لغات، منها اللغات الرسمية الست في الأمم المتحدة وهي: «الإنجليزية، والعربية، والفرنسية، والإسبانية، والروسية، والصينية، وكذلك الألمانية، والإيطالية، واللغات الإسكندنافية، والبرتغالية»، وتسري صلاحية الرخصة لمدة عام واحد قابلة للتجديد.

وأوضحت، أنه يمكن الحصول على الرخصة الدولية عن طريق إحدى الخيارات التالية: «إلكترونياً عبر بوابة نادي الإمارات للسيارات والسياحة مع خدمة التسليم، وكذلك فروع نادي الإمارات للسيارات والسياحة في دبي، أبوظبي، العين، الشارقة، رأس الخيمة، عجمان، الفجيرة، أم القيوين والمنطقة الغربية، ومكاتب هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومكاتب بريد الإمارات، ومكتب دناتا في شارع الشيخ زايد، والتطبيق الذكي لوزارة الداخلية (MOI UAE)».

وأكدت الحكومة الرقمية، أنه يجب تقديم مستندات عدة للحصول على الرخصة الدولية وهي: «بطاقة الهوية الإماراتية، وجواز السفر وإقامة سارية المفعول، ونسخة عن رخصة القيادة سارية المفعول صادرة من الإمارات، وصورتان شخصيتان».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى