محطات

40 حالة وفاة في أسوان بسبب ارتفاع درجات الحرارة

amazon.ae

القاهرة: «الخليج»

قدرت نائبة مصرية، عدد الوفيات في محافظة أسوان (جنوب البلاد)، خلال الأيام الأخيرة، بنحو 40 حالة، بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، داعية الحكومة المصرية، إلى استثناء المحافظة الجنوبية من خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

وقالت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في مداخلة هاتفية مع فضائية مصرية، إن سقوط هؤلاء الضحايا كان نتيجة الارتفاع غير المسبوق، في درجات الحرارة بمحافظة أسوان، التي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم، خلال الموجة الحارة الحالية، قاربت خمسين درجة مئوية، ما يتطلب من الحكومة استثناء المحافظة الجنوبية، من خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التي تصل فيها فترات انقطاع التيار الكهربائي إلى أربع ساعات يومياً.

وتسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بأسوان، إلى إصابة العشرات بالإجهاد الحراري وضربات الشمس، حيث قضي العشرات، إلى جانب آخرين قضوا غرقاً في مياه النيل، في محاولات للهروب من الحرارة المرتفعة.

وقالت النائبة إن انقطاع التيار الكهربائي وما يصحبه من انقطاع لضخ المياه، يسهم في زيادة انتشار الزواحف الضارة، من عقارب وثعابين تخرج من مخابئها بحثاً عن البرودة، ما يهدد بسقوط ضحايا جدد نتيجة لدغ العقارب والثعابين، ما يفرض ضرورة تحرك عاجل من الحكومة، لإنقاذ الأرواح حتى لا تتحمل تبعات سقوط ضحايا آخرين.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى