Connect with us

أخبار

258 ألف وجبة إفطار صائم وزعتها «الهلال» بأبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، من خلال مركز مدينة أبوظبي 258 ألف وجبة إفطار صائم في مدينة أبوظبي وضواحيها، وذلك حتى أمس الأربعاء 24 من شهر رمضان الفضيل، من خلال 65 خيمة إفطار خصصتها «الهيئة» لمشروع إفطار صائم، موزعة على 47 موقعاً جغرافياً، في إطار مدينة أبوظبي وضواحيها.

كانت قد أوضحت الهيئة أنه ضمن حملتها الموسمية تحت شعار «رمضان.. عطاء مستمر»، توزع يومياً في مدينة أبوظبي وضواحيها 10,750 وجبة إفطار صائم يومياً، منها 2000 وجبة توزع خارج الخيم، و8750 وجبة توزع داخل الخيم.

ويتم توزيع وجبات الإفطار بالتعاون مع المتطوعين والمتطوعات، حيث يوجد فريق من متطوعي «الهلال الأحمر» لكل موقع، مهمتهم الإشراف على آلية توزيع الوجبات، والتأكد من وصول الوجبات في الوقت المحدد، وأيضاً سلامة الطعام قبل توزيعه، وأثناء عملية التوزيع للمستفيدين.

Advertisement

وللمرة الأولى نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مبادرة رمضانية جديدة، تتضمن إقامة مواقع وخيام رمضانية لإفطار الصائم خاصة بالنساء فقط، وسيتم تنفيذها مبدئياً في ثلاثة مواقع في أبوظبي ودبي وعجمان.

ويمكن للمحسنين المساهمة في مبادرات حملة «رمضان.. عطاء مستمر»، من خلال التبرع بما قيمته 250 درهماً أو 500 درهم لتأمين المير الرمضاني، أو بما قيمته 15 درهماً لإفطار صائم، أو 25 درهماً لزكاة الفطر، أو 50 درهماً لكسوة العيد، أو 10 دراهم صدقات، فدية الصيام 450 درهماً، كفارة الصيام 900 درهم.

ونوهت هيئة الهلال الأحمر بأنها خصصت نحو 321 موقعاً لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via