محطات

24 صورة أرشيفية في معرض مصر

amazon.ae

القاهرة: «الخليج»

اختارت وزارة السياحة والآثار المصرية، 24 صورة أرشيفية في معرض مصر.

وجاء اختيار الصور الأرشيفية، تعبيراً عن أهم المناسبات الخاصة بكل متحف، تزامناً مع اليوم العالمي للأرشيف، الذي يوافق 9 يونيو من كل عام، وذلك ضمن التقليد الشهري لمتاحف الآثار، عن شهر يونيو.

وعرض متحف الفن الإسلامي صورة أرشيفية للعرض المتحفي قبل عام 1983، وعرض متحف المركبات الملكية صورة للعاملين بالمتحف عندما كان إسطبلاً للخيول الملكية، كما عرض المتحف القبطي، صورة زيارة الملك فؤاد الأول للكنيسة المعلقة والمتحف في عام 1920.

وقد عرض متحف قصر المنيل، وثيقة عقد زواج صاحبة العصمة الأميرة أمينة هانم إلهامي، التي تزوجت من الأمير محمد توفيق بن الخديوي إسماعيل بقصر القبة، فيما عرض متحف مطار القاهرة الدولي صالة 2، صوراً لتجهيز افتتاح المتحف، وعرض متحف ركن حلوان، صوراً للمتحف قديماً وحديثاً، ولكازينو سان جيوفانى، الذي كان يشغل موقع الاستراحة قديماً قبل عهد الملك فاروق، والذي يشبه تصميم مبنى المتحف الذي يطل على النيل من خلال الشرفات والسلالم.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وعرض متحف الشرطة القومي صورة أرشيفية للحظة إنزال العلم الإنجليزي في سنة 1946، من ساحة متحف الشرطة بالقلعة بناء على معاهدة 1936، كما عرض متحف سوهاج القومي صورة للمتحف أثناء الاستعداد للافتتاح، وعرض متحف آثار طنطا صور تمثال من البرونز لإيزيس أفروديت من العصر اليوناني الروماني عند افتتاح المتحف عام 1990 وتطوير سيناريو العرض به بعد إعادة افتتاحه في العام 2019.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى