أخبارأخبار الإمارات

22 بلاغاً مقلقاً بمركز شرطة المرقبات خلال الربع الأول 2024

دبي: سومية سعد

أكد العميد راشد محمد الشحّي، مدير مركز شرطة المرقّبات أن عدد البلاغات المقلقة بلغ 22 بلاغاً خلال الربع الأول من العام الحالي. وعدد البلاغات المقلقة المجهولة 9 بلاغات. وحقق المركز 100% في المتابعة الأمنية في منطقة الاختصاص، وبلغت نسبة وجود الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100%، محققة المستهدف.

وأضاف أنه بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة الذي حقق دقيقة و49 ثانية في عام 2023، فيما كان المستهدف دقيقتين، ويمتاز المركز بوجود قاعة «الديلي بريف» عن نظام «أزري»، بما يحتويه من خرائط تعمل بالذكاء الاصطناعي، ترصد أماكن وجود الدوريات ومواقع البلاغات وسرعة استجابة الدوريات لها، إلى جانب مساهمة النظام في التنبّؤ في إمكانية وقوع حوادث في مناطق معينة، استناداً إلى البيانات التي تجمع وتحلّل.

وقال إنه أول مركز خدمات في دبي يحصل على تصنيف 6 نجوم، للاطلاع على الخدمات الذكية والمتنوعة التي يقدمها، من دون أي تدخل بشري وعلى مدار الساعة، إلى جانب مساهمة هذه الخدمات في تعزيز منظومة الأمن والأمان، وسرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة، وتعزيز المتابعة الأمنية في منطقة الاختصاص.

وأشار إلى تسهيل إجراءات العمل اليومي المتوافق مع الارتفاع المتزايد في عدد السكان، واتساع الرقعة الجغرافية في منطقة الاختصاص، كونها تضم مناطق تجارية وسكنية مثل: هور العنز، وهور العنز شرق، وبورسعيد، والممزر، وأبوهيل، والبراحة، والمطينة، والمرقبات، ورقة البطين، والوحيدة، ما يستدعي تقديم خدمات مميزة تنال رضا المتعاملين.

وقال إن مراكز الشرطة الذكية تعمل على تحقيق توجهات الحكومة في استشراف المستقبل والتحول الذكي، عبر مبادرات ومشاريع نوعية تدعم أنظمة العمل الحكومية، وبناء منظومة رقمية ذكية متكاملة تسهّل الإجراءات على المتعاملين.

وأوضح ان المركز وفر خدماته ب 7 لغات (عربية، إنجليزية، إسبانية، فرنسية، ألمانية، روسية، صينية) بما يراعي الطبيعة العالمية لمدينة دبي.

وتقدم المراكز باقة متعددة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، ويختلف مكان تقديم بعضها باختلاف المركز، سواء كان «SPS»، أو «درايف ثرو» أو «ووك إن»، على مدار الساعة. والمركز يقدم للجمهور 27 خدمة ذكية 100%. كما أسهم في رفع مستوى التغطية الأمنية في منطقة المرقبات بنسبة 100%، بإعادة توزيع الموارد البشرية، وتسريع الاستجابة للحالات الطارئة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى