أخبارأخبار الإمارات

210 جهات تختتم «آيسنار أبوظبي 2024» وسط إقبال جماهيري

amazon.ae

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد وشيخة النقبي

استعرضت 210 جهات من 35 دولة على مستوى العالم، أحدث أنظمة الدفاع والذكاء الاصطناعي المبتكرة، في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2024)، الذي استمر على مدار ثلاثة أيام متتالية، واختتم أعماله، أمس الخميس، بمركز أدنيك أبوظبي، على مساحة 24 ألفاً و38 متراً مربعاً.

وتضمنت المعروضات في اليوم الختامي للمعرض عدداً من الأجهزة والأنظمة التقنية والروبوتات المستخدمة في المجالات الأمنية والعسكرية، منها جهاز للكشف عن المخدرات والمتفجرات في 8 ثوان.

قالت مها محمد مدين، مديرة مكتب مجموعة سيكيور لايف في أبوظبي، في تصريحات خاصة ل«الخليج» تعرض مجموعة سيكيور لايف الإماراتية 100% والمتخصصة في التجهيزات الأمنية والروبوتات الذكية، خلال مشاركتها في معرض آيسنار أبوظبي 2024 عدداً من الأجهزة والأنظمة التقنية والروبوتات المستخدمة في المجالات الأمنية والعسكرية، وتجهيزات السيارات الأمنية، ومن بينها جهاز H150E Leidos للكشف عن آثار المتفجرات والمخدرات، وروبوت Riddler MK3 EOD، الخاص بإبطال المتفجرات، وجهاز نايت واك باك سكانر المستخدم في الكشف عن الأشياء المخبّأة، وجهاز سي كيو إل ماكس أي دي، المختص بتحليل المواد الكيميائية.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وأضافت أن المجموعة تفخر بمشاركتها في آيسنار أبوظبي 2024، وتقدم خلاله أفضل ما لديها من تقنيات متطورة في مجالات تكنولوجية متعددة مختصة بالتجهيزات الأمنية والروبوتات الذكية، وبأعلى جودة، ومن بينها جهاز H150 المحمول الذي يتميز بمستوى أداء فائق في الكشف عن آثار المتفجرات والمخدرات في 8 ثوان.

وتابعت تعرض المجموعة في جناحها بالمعرض روبوت Riddler MK3 إلى EOD، المقدم من شركة REAMDA والخاص بإبطال المتفجرات وهو روبوت موثوق للتخلص من القنابل والذخائر ويبلغ وزنه نحو 18 كجم.

طائرات مميزة

وعرضت شركة واحة الدفاع OASI خلال مشاركتها في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر أحدث الطائرات من دون طيار مسلطة الضوء على تقنيات ومميزات طائرة HY600 التي تعمل من دون طيار (هيلكوبتر)، والتي تحمل نحو 200 كجم، وتطير لمدة 6 ساعات متصلة في المرة الواحدة، محلقة على ارتفاع يصل إلى 5000 متر، وتتحمل درجات الحرارة المختلفة، وظروف الطقس المتقلبة، حيث يتم استخدامها في تقديم خدمات دعم لوجستية وأيضاً في نقل حمولات مختلفة من الأوزان، فيما لا يتعدى 200 كجم.

كما عرضت شركة واحة الدفاع طائرة Feiniu التي تعمل من دون طيار وتحمل أوزان وقدرة تحمل تصل إلى 600 كيلومتر، إضافة إلى سرعتها الفائقة التي تبلغ 180 كيلومتراً في الساعة، محلقة على ارتفاع يصل إلى 6000 متر، كما يبلغ طولها نحو 3.5 متر، وتستخدم صلابة في عمليات الإنقاذ، وتوصيل المعدات الطبية، وهي الحار تشبه طائرة الإشنوك الحربية.

«الإنتربول الدولية»

قال فواز علي عبدالله، مساعد مدير المكتب الإعلامي بمنظمة الإنتربول الدولية، نشارك في معرض آيسنار 2024، لنظهر جهود منظمة الإنتربول على المستوى العالمي، بما أن دور المنظمة تنسيقي مع الدول الأعضاء، وتصب فيها بيانات جميع الدول المشاركة، لتوزيعها على كل الأعضاء.

وأضاف: بدأت المنظمة عملها في عام 1923 في دولة النمسا بمشاركة 20 دولة، واتسع عملها على مستوى العالم حتى تم الاحتفال العام الماضي بمئوية المنظمة وبمشاركة 196 دولة، حيث تعتبر أكبر منظمة تضم عدداً من دول في العالم.

الكلاب البوليسية

تعرض القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أحدث تقنياتها المبتكرة وخدماتها الأمنية والمجتمعية، ضمن جناحها بالمعرض.

وتشارك ضمن قسم التفتيش الأمني k9 أبوظبي، بمجموعة من الكلاب البوليسية المدربة، بهدف تعريف الزوار بدورها الحيوي في المجال الأمني والمجتمعي.

وقالت شرطة أبوظبي، إن إدارة التفتيش الأمني بها نحو 250 كلباً وجميعها مجهزة لعمليات التفتيش.

استراتيجية «طوارئ أبوظبي»

أكد حيدر الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع الوقاية والاستعداد بالإنابة في مركز «إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث» لإمارة أبوظبي، أن المشاركة في معرض «آيسنار أبوظبي 2024» فرصة لاستعراض استراتيجية المركز 2023 – 2025 مع جميع الشركاء المحليين والدوليين في درء المخاطر.

تفاهم مع «هك فيجين»

وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة هك فيجين Hikvision للتعاون في مجال البحث العلمي والتقني، وتطوير الأنظمة المرورية والأمنية، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في استدامة الأمن والأمان في إمارة أبوظبي.

وقع المذكرة العميد سعيد محمد الكعبي، نائب مدير قطاع شؤون القيادة، وفرانك تشانغ، رئيس شركة Hikvision بالشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك في جناح شرطة أبوظبي بمعرض «آيسنار – أبوظبي 2024».

روبوت كاشف للقنابل والمتفجرات عن بعد

أبوظبي: سهيل الحربي

قدمت شركة سكيور لايف للأجهزة الأمنية، أحدث اختراعاتها خلال مشاركتها في المعرض الدولي للأمن القومي والمرونة «آيسنار أبوظبي 2024»، وهو جهاز روبوتي كاشف للقنابل ودبابة مصغرة باستطاعتها الكشف عن وجود متفجرات في أي موقع.

ويحتوي الروبوت على كاميرات دقيقة للمراقبة والتتبع، وماسح ضوئي يحدد ما إذا كان الموقع به متفجرات أم لا والتعامل معها دون اللجوء للتدخل البشري، كما يستطيع الروبوت التحرك في مختلف التضاريس، ويأتي الهدف من هذا الاختراع لحماية الإنسان من أي ضرر في هذه المواقف الحساسة والخطِرة.

وأوضحت الشركة أن الروبوت فيه عدة مميزات أخرى، منها التعامل مع القنابل ونقلها من مكان إلى آخر فهو يحتوي على يد قابضة تسمح له بحمل 50 كيلوجراماً وسحب 180 كيلوجراماً على الأرض، ويحتوي أيضاً على مركبه صغيرة تملك مدفعاً صغيراً لتعطيل القنابل والتعامل معها فوراً عن طريق التحكم فيها من خلال وحدة التحكم عن بعد لتوفير الأمان للمستخدم ويبلغ أقصى مدى للاستخدام حوالي كيلومتر واحد، ويستطيع العمل حتى 5 ساعات بسعة بطاريتين كحد أدنى و12 ساعة كحد أقصى بسعة 6 بطاريات.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى