Connect with us

أخبار

11 برنامجاً جديداً للبكالوريوس بجامعة زايد العام المقبل

أعلنت جامعة زايد عن توسيع نطاق البرامج الأكاديمية المقدمة، وذلك اعتباراً من الفصل الدراسي القادم الذي يبدأ في خريف عام 2024، وذلك في إطار التزام الجامعة بإثراء المسيرة التعليمية للطلبة ومواكبة الاستراتيجيات الوطنية ضمن رؤية حكومة الإمارات المستقبلية في القطاعات ذات الأولوية.

ويتم فتح التسجيل في 11 برنامجاً للبكالوريوس عبر 6 كليات بالجامعة، وهي: كلية الفنون والصناعات الإبداعية، وكلية الإدارة، وكلية علوم الاتصال والإعلام، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية الدراسات المتعددة التخصصات، وكلية العلوم الطبيعية والصحية، وكلية الابتكار التقني.

وأكدت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة تنمية المجتمع، رئيسة مجلس الأمناء بالجامعة، أهمية توفير الخيارات الأكاديمية المتنوعة للطلبة، مشيرة إلى دور ومسؤولية جامعة زايد كمؤسسة تعليم عالٍ اتحادية في توفير برامج تتناسب مع تطلعات الطلبة وتتماشى مع الأولويات الوطنية ومتطلبات سوق العمل التنافسية.

Advertisement

من جهته، أشار الدكتور مايكل ألين، مدير الجامعة بالإنابة، إلى استعداد الجامعة لتوفير الإمكانات والأدوات اللازمة لاستقطاب الطلبة الجدد، وأن هذه البرامج ستتمكن من تعزيز دور الجامعة كمركز رائد للابتكار والتعليم وتنمية فكر الطلبة.

وأشار إلى أنه بالنسبة للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة في بداية العام الدراسي المقبل، أصبحت البرامج الجديدة متاحة الآن على نظام المكتب الوطني للقبول والتسجيل (NAPO)، وهي برامج سيتم تقديمها بجانب المنهج الدراسي متداخل التخصصات والذي تم إطلاقه عام 1202.

وتضم البرامج المقدمة في كلية الفنون والصناعات الإبداعية: بكالوريوس الفنون الجميلة في تصميم الرسوم المتحركة، بكالوريوس الفنون الجميلة في التصميم الجرافيكي، بكالوريوس الفنون الجميلة في التصميم الداخلي، بكالوريوس الفنون الجميلة في الفنون البصرية، بكالوريوس العلوم في تصميم الوسائط المتعددة وبكالوريوس في العمارة.

Advertisement

وفي كلية الإدارة تشمل البرامج الجديدة، بكالوريوس العلوم في المحاسبة، بكالوريوس العلوم في التمويل، بكالوريوس العلوم في التسويق وريادة الأعمال.

وفي كلية علوم الاتصال والإعلام: بكالوريوس العلوم في الاتصال وعلوم الإعلام، تركيز في الإنتاج الإعلامي والسرد القصصي، تركيز في الاتصال الاستراتيجي، وتركيز في السياحة والاتصال الثقافي.

وفي كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية: بكالوريوس الآداب في الدراسات الدولية، تركيز في العلاقات الدولية، تركيز في دراسات الشرق الأوسط/الخليج العربي، وتركيز في الاقتصاد السياسي والتنمية

Advertisement

وفي كلية الدراسات متداخلة التخصصات: بكالوريوس العلوم في تحوّل الأعمال (تعليم مدمج)،

بكالوريوس العلوم في نظم الحوسبة (تعليم مدمج)، وبكالوريوس العلوم في الابتكار الاجتماعي (تعليم مدمج).

وفي كلية العلوم الطبيعية والصحية: بكالوريوس العلوم في العلوم البيئية والاستدامة، بكالوريوس العلوم في الصحة العامة والتغذية، وبكالوريوس العلوم في علم النفس.

Advertisement

أما كلية الابتكار التقني فتضم: بكالوريوس العلوم في تقنية المعلومات، تركيز في أمن وشبكات المعلومات، تركيز في تطوير تطبيقات الويب والأجهزة المحمولة، بكالوريوس العلوم في نظم المعلومات وإدارة التقنيات (بالاشتراك مع كلية الإدارة)، تركيز في نظم المؤسسات، تركيز في إدارة نظم المعلومات، وتركيز في الذكاء الإداري.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via