أخبارأخبار الإمارات

10 سنوات لآسيوي قاد مركبة تحت تأثير المخدرات

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنايات في دبي حكماً بسجن آسيوي 10 سنوات وتغريمه 100 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، وذلك لإدانته بحيازة الكوكايين والمواد المخدرة المتنوعة وتعاطيها.

تعود تفاصيل القضية إلى سبتمبر الماضي، حين اشتبهت دورية شرطة في قائد مركبة يحمل الجنسية الآسيوية، كان يقود المركبة بسرعة فائقة تشكل خطراً على مستخدمي الطريق في منطقة ورسان. وأفاد شرطي بأن المتهم حاول الفرار من المركبة بعد أن استوقفته الدورية، فتم القبض عليه بالقرب منها وكان يبدو أنه تحت تأثير المواد المخدرة، وبتفتيش المركبة احترازياً، عثر على 66 جراماً من الكوكايين وأكثر من 80 جراماً من المواد المخدرة المتنوعة، وتم اقتياده إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي.

وبحسب تقرير المختبر الجنائي، تبيّن احتواء عينة المتهم على مركب من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المدرجة في الجدول رقم (5) بمرسوم القانون الاتحادي بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وتعديلاته، وأن المواد المضبوطة بحوزته مدرجة في الجدولين (1) و(5) من القانون.

وخلال التحقيقات اعترف المتهم بأن المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المضبوطة بحوزته التي ضبطت في المركبة التي كان يقودها عائدة له، وقد حازها بقصد التعاطي، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى