Connect with us

محطات

«يونيسيف» تحذر: ملايين الأطفال معرضون للموت بالسودان

صرح مسؤول إعلام مكتب اليونيسيف الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سليم عويس، بأن ملايين الأطفال بالسودان في خطر كبير، وتعرضوا لأخطار عديدة خلال الأسبوع الماضي، عقب النزاع المسلح الدامي الذي انطلق قبل أيام.

وأكد عويس أن الوضع في السودان مقلق للغاية، مشيراً إلى صعوبة تأكيد الأرقام بدقة والإتيان بأي أرقام من أرض الواقع، ولكن هناك تقارير تفيد بمقتل 9 أطفال على الأقل، وإصابة أكثر من 50 طفلاً آخرين حتى يوم الاثنين.

هذا إضافة للعديد من العائلات العالقة في مرمى النيران، ولا تستطيع الوصول لتيار كهربائي، ويعيشون في خوف من احتمال نفاد الطعام والمياه والأدوية.

Advertisement

أضاف مسؤول إعلام مكتب اليونيسيف الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تصريحات عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوضع في السودان سيئ، ولا يمكن توفير السلع والخدمات الأساسية للأطفال في هذه الأوقات، فضلاً عن كون العائلات تبحث عن مناطق آمنة لها.

وشدد على ضرورة توفير ممرات آمنة لعمال الإغاثة والمنظمات مثل اليونيسيف وغيرها، لتستطيع الوصول للعائلات والأطفال الأكثر احتياجاً، مضيفاً: «للأسف هناك موظفون بالسودان الآن لا يستطيعون الوصول لهذه العائلات للقيام بأعمالهم».

يذكر أن السودان شهد اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بدءاً من السبت الماضي، وأظهرت لقطات مصورة أعمدة الدخان تتصاعد من مناطق متعددة في الخرطوم ومدن أخرى، وسط تبادل المسؤولية عن بدء القتال.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via