Connect with us

أخبار

«وقف المليار وجبة».. 750 مليون درهم في 20 يوماً

[ad_1]

دبي – وام

حققت حملة «وقف المليار وجبة» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، بالتزامن مع شهر رمضان الكريم، لتدشين أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام في رمضان بشكل مستدام، مساهمات بلغت 750 مليون درهم في 20 يوماً.

Advertisement

وجاءت هذه الحصيلة من تبرعات 120 ألف متبرع من كبار المساهمين والأفراد والشركات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

وتشهد حملة «وقف المليار وجبة»، منذ انطلاقها تفاعلاً واسعاً من مجتمع دولة الإمارات الذي يحرص على التسابق إلى العطاء وفعل الخيرات لاسيما في شهر رمضان، وهو ما يترجم رسوخ القيم الأصيلة التي نشأ عليها أهل الإمارات.

– استدامة الخير

Advertisement

أكد محمد عبدالله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أن حملة «وقف المليار وجبة» التي تهدف إلى تدشين أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام بشكل مستدام، تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في أن العطاء غير المشروط هو أحد أهم أسس منظومة الإمارات القيمية والأخلاقية، وهو جوهر هويتنا، وأن صناعة الأمل هي صناعة إماراتية بامتياز”.

وقال القرقاوي: «إن وصول حصيلة المساهمات في»وقف المليار وجبة«إلى 750 مليون درهم من 120 ألف متبرع خلال 20 يوماً، يجسد مبادئ التكافل الاجتماعي، ويسهم في فتح آفاق تنموية للعمل الخيري، بما يلبي احتياجات الفئات الأقل حظاً حول العالم، وهو أحد أهم أهداف مبادرات دولة الإمارات الإنسانية».

-رؤية بعيدة المدى

Advertisement

تهدف حملة «وقف المليار وجبة» إلى إعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، بما يضمن استدامة العطاء والخير، ويسهم في الجهود العالمية للقضاء التام على الجوع كأحد أهم أهداف التنمية المستدامة.

ويعكس إطلاق أكبر صندوق وقفي لإطعام الطعام بشكل مستدام في رمضان، لتوفير شبكة أمان غذائي للفئات الأكثر حاجة حول العالم، رؤية إماراتية بعيدة المدى للعمل الخيري والإغاثي، حيث يحقق الصندوق فلسفتها الإنسانية في استدامة العطاء ويرسخ مفهوماً جديداً للعمل الخيري قوامه الاستدامة وغايته الإنسان.

ويعبر كذلك عن فهم إماراتي عميق لاحتياجات الفئات الأقل حظاً في العالم، وحاجتها إلى الإحساس بالأمان والكرامة الإنسانية.

Advertisement

[ad_2]

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via