Connect with us

محطات

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تعزز فرحة العيد ببرامج المسابقات

تقدم هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لجمهورها خلال عيد الفطر مجموعة من المسابقات الثقافية والفكرية والرياضية في مختلف قنواتها التلفزيونية والإذاعية لتضيف جرعة من الفرح في هذه المناسبة وتثري الرصيد المعرفي والفكري للمشاهدين في جوٍّ من التنافس المثير وبأسلوب مبتكر.
بعد أن رافق جمهور تلفزيون الشارقة طوال شهر الصيام، يواصل برنامج «النيشان» صنع البهجة في أيام العيد، حيث يطل على متابعيه عند التاسعة والربع مساء من ساحة التراث في قلب الشارقة. البرنامج الذي يقدمه إسماعيل الشيباني وعلياء الشامسي وناجي خميس، يعد المتابعين بجوائز قيمة تصل قيمتها إلى 10 آلاف درهم تكون بمثابة العيدية. ويتضمن البرنامج فقرات متميزة تعكس ملامح العيد في الماضي من خلال فقرات الحرفيين كالاستعداد للعيد وزينة المرأة والضيافة الإماراتية في مثل هذه المناسبات السعيدة بالإضافة إلى تقديم فقرات ورقصات شعبية تقليدية.
ويستضيف برنامج «صباح الشارقة» الذي تقدمه أمل محمد وعبد الله الحمادي أبرز نجوم المسلسلات الخليجية والعربية التي زينت الشاشة في شهر رمضان. ويضم البرنامج الذي يبث في العاشرة صباحاً فقرات للتسلية من خلال مسابقات مع الجمهور من تقديم كل من علياء الهاملي وخالد الريسي في مراكز التسوق. ويتضمن البرنامج تقارير متنوعة حول أجواء العيد.
أما «عيدكم مبارك» فهو برنامج صباحي مباشر على قناة «الشرقية من كلباء» يستضيف مجموعة من الضيوف ويستعرض أجواء العيد في المنطقة الشرقية ويتيح للجمهور فرصة الفوز بجوائز قيّمة من خلال مسابقات متنوعة. البرنامج الذي يطل على جمهوره في الحادية عشرة صباحاً، يقدمه محمد البلوشي وعائشة الأنصاري
وعلى القناة نفسها، تتواصل رحلة برنامج المسابقات «السوق القديم» في أيام العيد إثر ظهور مميز في شهر رمضان، وتتواصل معه أجواء المنافسة في السوق القديم بخورفكان. البرنامج يبث في أيام العيد عند منتصف الليل ويقدمه المذيع عمر أحمد ومساعداه خميس أحمد النقبي وخليفة محمد.
وبعد التفاعل الكبير من الجمهور خلال شهر رمضان، تواصل قناة «الوسطى من الذيد» خلال العيد عرض برنامجها «الحصن» الذي يطل على المشاهدين على الهواء مباشرة مساء أول وثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك، عبر حلقات خاصة تسترجع من خلالها ذكريات العيد عند أهل البادية منذ القدم وحتى الآن، وذلك من خلال أركانه المتنوعة ومن بينها ركن ساحة المسابقات بالحصن.
سؤال وخيارات
يرافق برنامج المسابقات الشهير «واحد من ثلاثة» جمهور قناة الشارقة الرياضية طوال أيام العيد مخصصاً جوائز قيمة للفائزين. وتتمحور فكرة البرنامج الأساسية حول طرح سؤال على المتصل وتقديم خيارات مختلفة تجعل المتسابق يحتار قبل اختيار الإجابة الصحيحة. البرنامج الذي يقدمه كل من خالد الحمادي، علي آل علي، علي الكلباني وإبراهيم الزعابي يطل على جمهور قناة الشارقة الرياضية عند الثانية والنصف ظهراً ويستمر ساعة واحدة.
وتخصص إذاعة الشارقة حيزاً كبيراً ضمن أثيرها، للمسابقات والتسلية التي تتناسب مع مظاهر العيد خاصة من خلال برنامج «العيدية» الذي يطل على المستمعين عند الخامسة مساء ويستمر ساعة ونصف الساعة من تقديم جمال الملا وأحمد لوتاه. ويظهر البرنامج هذا العام بقالب ثقافي وحيوي مغاير، حيث سيكون بمثابة مسابقة ويعد الفائزين بالعديد من الجوائز القيمة.
والمسابقات حاضرة بقوة كذلك في برامج إذاعة «بلس 95» الناطقة بالإنجليزية طوال أيام عيد الفطر خاصة من خلال البرنامج المسائي الذي يبث عند الثامنة مساء ويستمر ساعة واحدة من تقديم لويس دنهام وهاني بلقيس. البرنامج يتمحور حول مسابقات بجوائز نقدية تصل قيمتها إلى 6 آلاف درهم توزع على مدار ثلاثة أيام بمعدل 500 درهم للفائز الواحد واختيار أربعة فائزين في كل حلقة.
وبعد مجموعة من المسابقات التي تميزت بها في شهر رمضان، أعدت منصة مرايا التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون منافسات ترافق من خلالها متابعيها في العيد وذلك عبر التطبيق. وسيحصل الفائزون على جوائز معتبرة.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via