Connect with us

محطات

هونغ كونغ.. إدانة أربعة طلاب بالتخطيط لهجمات بقنابل

هونغ كونغ – (أ ف ب)

دانت محكمة في هونغ كونغ، الخميس، أربعة طلاب، من بينهم قاصران، بالتخطيط لهجمات بقنابل في أماكن عامة، في إطار «مؤامرة ضد الحكومة الصينية».

أوقف الشبان الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و21 عاماً في تموز/يوليو 2021، وكانوا أعضاء في مجموعة غير معروفة تسمى «ريتورنينغ فالينت» دعت إلى «استقلال هونغ كونغ عن الصين» ومقاومة الأخيرة بعد دخول قانون للأمن القومي حيز التنفيذ عام 2020.

Advertisement

حوكم الشبان الأربعة بموجب قانون الأمن القومي الذي فرضته بكين بعد التظاهرات الكبرى في هونغ كونغ عام 2019.

واتهموا بالتخطيط لصنع قنابل باستخدام مادة «تي إيه تي بي» لتفجيرها في أماكن عامة من بينها مقار قضائية.

حُكم على المتهم الأكبر سناً ألكسندر أو (21 عاماً) بالسجن خمس سنوات وثمانية أشهر، بعد أن خلصت المحكمة إلى أنه «يتحمل الذنب الأكبر بشكل واضح» بعد أن شارك في «استئجار غرفة، والتخطيط والتحضير، ومعاينة المباني المستهدفة»، بحسب القاضي أليكس لي.

Advertisement

أما الثلاثة الآخرون الذين اعتبرهم القاضي «مجرد منفذين للمؤامرة»، فسيتعين عليهم البقاء لثلاث سنوات كحد أقصى في مراكز تدريب، وهي مؤسسات تركز على إعادة التأهيل ومخصصة لمن تتراوح أعمارهم بين 14 عاما و20 عاماً. وستعتمد مدة بقائهم على التقييمات التي يقوم بها متخصصون في تلك المراكز.

وما زال أربعة أشخاص آخرون تتراوح أعمارهم بين 19 و26 عاماً يحاكمون في هذه القضية.

وهذه هي المرة الثانية التي يدان فيها قُصّر في هونغ كونغ في قضية ترتكز على قانون الأمن القومي، في أعقاب قضية حوكم فيها بتهمة «التآمر من أجل التحريض على التخريب» في تشرين الأول/أكتوبر 2022 أربعة قُصّر أعضاء أيضاً في مجموعة «ريتورنينغ فالينت».

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via