Connect with us

أخبار

نظام حماية الأجور اختياري لـ14 مهنة

عادي

التطبيق ابتداءً من 1 أبريل ويشمل 5 مهن فقط

13 أبريل 2023

Advertisement

16:17 مساء




قراءة

دقيقتين

Advertisement
Advertisement

دبي : «الخليج»
أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن نظام حماية الأجور للعمالة المساعدة يُعتبر إختيارياً لـ14 مهنة منها مدبرة المنزل ومربية الأطفال والطباخ والسائق الخاص، موضحة بأن هناك خمس مهن بدأ بالفعل تطبيق نظام حماية الأجور عليها ابتداءً من 1 أبريل وهي المهندس الزراعي الخاص، المندوب الخاص، مقدم الرعاية المنزلية، المدرس الخاص والمدرب الخاص.
وتفصيلاً، قالت الوزارة إن الـ 14 مهنة التي يُعتبر تسجيلها في نظام حماية الأجور إختيارياً هي المستخدم، البحار، الحارس، الراعي، السايس، المضمر، الصقار، العامل، مدبرة المنزل، الطباخ، مربية الأطفال، المزارع، البستاني والسائق الخاص.
ودعت وزارة الموارد البشرية والتوطين في بيان صحافي أصحاب العمل إلى الإسراع في التسجيل بنظام حماية أجور العمالة المساعدة للمهن الخمس، وذلك في إطار سعي الوزارة نحو تطوير منظومة الخدمات المقدمة لأصحاب العمل والأسر المواطنة والمقيمة، وتلبية لتطلعاتهم واحتياجاتهم.
وأضافت: “يوفر نظام حماية الأجور الحلول المبتكرة التي تمكن أصحاب العمل من دفع أجور العمالة المساعدة بأسهل الطرق وأيسرها فضلا عن أنه يُمكنهم توثيق دفع الأجور وكذلك تعزيز الحماية في عمليات صرف هذه الأجور بما يسهم في استقرار العلاقة التعاقدية إلى جانب ضمان بقاء الوزارة على اطلاع دائم بالبيانات المتعلقة بالأجور والحد من المنازعات العمالية المتعلقة بالأجور فضلا عن توفير بيئة عمل آمنة للعمالة المساعدة”.
وبإمكان أصحاب العمل الاستفادة من مميزات سداد أجور العاملين المساعدين لديهم الكترونياً من خلال نظام حماية الأجور بعد أن يتم التسجيل في النظام والتعاقد مع الجهات المالية (المصارف ومحلات الصرافة) المصرح لها بالخدمة من قبل المصرف المركزي بتقديم الخدمة.
وأوضحت الوزارة استثناء ثلاث حالات من تحويل أجورها عبر نظام حماية الأجور وتشمل العامل المساعد الذي لديه شكوى عمالية منظورة أمام القضاء ولا يعمل لدى صاحب العمل، والعامل المساعد الذي قُيد بحقه بلاغ انقطاع عن العمل، والعامل المساعد الجديد خلال فترة 30 يوماً من تاريخ بداية عقد عمله.

https://tinyurl.com/2eaubfhx

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *