Connect with us

أخبار

مواطن يتكفل بنفقات الحجّ لـ«مسنّ» المسجد الحرام

العين: راشد النعيمي
في ردّ فعل سريع ومبادرة إنسانية، تكفل موطن بنفقات رحلة الحج للمسنّ الذي ظهر في مقطع تداولته مواقع التواصل، وهو يتجول في المسجد الحرام في العشر الأواخر من رمضان المبارك، ويتمنّى أن يتمكن من أداء الحج.
وطلب المواطن راشد غريب المنصوري من إمارة أبوظبي، في تغريدة عبر حسابه في «تويتر» مساعدته في التوصل إلى الرجل أو أحد أقاربه أو معارفه، أو من يمكنه توفير أية معلومات عنه. لأنه سيتكفل بكل تفقات حجه لوجه الله تعالى، صدقة عنه وعن والده، وكل مسلم ومسلمة، وسط تفاعل إيجابي من المتابعين الذين ثمّنوا هذه الخطوة، وأعربوا عن أملهم بتمكين الرجل من إتمام مناسك الحج.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت انتشار فيديو عبر مواقع التواصل، لمسنّ يتجول في المسجد النبوي، حاملاً عصاه،، بسبب ما تميز به من هيبة ووقار.
ويظهر في الفيديو المسنّ الذي يبدو أنه من مسلمي آسيا، يتجول حافياً قرب الباب رقم 319 في المسجد النبوي، حاملاً عصاه وينظر حوله، قبل أن يغادر في هدوء.
ولقي فيديو الشيخ المعتمر، رواجاً كبيراً عبر روّاد المواقع، الذين أبدوا إعجابهم بما وصفوه، بـ«السماحة» و«الوقار» و«الهيبة» التي تعتلي الرجل ووصفوه بأنه كـ«القادم من زمن آخر»، أو «مسافر عبر الزمن».
وظهر المسنّ لاحقا في فيديو مع قريب له، أكد من خلاله أنه غادر إلى بلده، وأن اسمه كاظم بخش، وهو باكستاني جاء لأداء العمرة للمرة الأولى في حياته، بعد أن باع كل ما يملك لتدبير نفقات الرحلة إلى البيت الحرام، وأن كل ما يتمناه أن يتمكن من الحجّ لكنه لا يملك كلفة ذلك.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via