Connect with us

أخبار

مواطنون: قرارات ولي عهد دبي تحاكي الإنسان والإنسانية

متابعة: سومية سعد، محمد إبراهيم، محمد ياسين
حظي إعلان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، إعفاء 426 مواطناً من ذوي الدخل المحدود من سداد قروض الإسكان المتبقية عليهم، والبالغة قيمتها 146 مليون درهم، وتكليف اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين بمتابعة تنفيذ القرار، بإشادة واسعة من المواطنين والمواطنات في المجتمع.

وقالوا ل«الخليج» إن القيادة الرشيدة في دبي تركز دائماً على توفير أعلى مستويات الاستقرار، وتحقيق جودة الحياة في المجتمعات السكنية للمواطنين، بخدمات ومرافق متكاملة في مشاريع الأحياء السكنية المستدامة، معتبرين أن إعفاء مواطنين من ذوي الدخل المحدود من سداد قروض الإسكان المتبقية عليهم، لفته إنسانية من القيادة الرشيدة، تؤكد مدى اهتمامها بالمواطن وتوفير العيش الكريم له ولأبنائه.

أكد عبدالله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، أن مكرمات القيادة الرشيدة وأياديها البيضاء مستمرة تجاه أبناء الإمارات، وقال إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين، بإعفاء مواطنين من ذوي الدخل المحدود، وأسر المتوفين من سداد قروض الإسكان المتبقية عليهم، سيكون له آثار إيجابية كبيرة على هذه الأسر.

Advertisement

وأضاف أن قرار سموه سيدخل الفرحة على قلوب الأسر الإماراتية من تلك الفئة ويضع البسمة على شفاههم، وستكون أجمل عيدية من القيادة، مشيداً بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، التي ستلبي احتياجات المواطنين، وتعكس اهتمام القيادة بأوضاع المواطنين وحرصها على رعايتهم وتمكينهم من الإسهام في تنمية إمارة دبي.

فيما ‏قال طارق إبراهيم سيف، رئيس قسم الاتصال المجتمعي في النيابة العامة بدبي، إن المواطنين اعتادوا أن يتلقوا هذه المبادرات قبل العيد، لتكون العيدية، وليس بغريب على سمو الشيخ حمدان بن محمد، الإعلان عن مثل هذه المبادرات، فهذا ما تعلمه سموه من مدرسة المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومن التوجيهات الدائمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، التي تصب في مصلحة المواطن خاصة فئة الشباب والتي تسهم في دعم ووحدة الأسرة والمجتمع الإماراتي، مؤكداً أن هذه المبادرة أثلجت قلوب فئة مجتمعية وشريحة مهمة في مجتمعنا.

فيما قالت منيرة صفر، رئيس الهيئة العامة للرياضة بدبي، إن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، والتي تزامنت مع عيد الفطر إحدى المبادرات التي تفاجئ بها قيادتنا الرشيدة بشكل مستمر.

Advertisement

وأضافت: لم يدخر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد، جهداً في سبيل إسعاد المواطنين، حيث دأب سموهما على تسخير الإمكانات من أجل تمكين المواطن وتعزيز دوره في بناء الوطن، على أساس الرخاء والرفاه الذي يبدأ بتوفير السكن والسكينة والعيش الرغيد.

ومن جهته قال المحامي والمستشار القانوني محمد النجار، إن إعفاء 426 مواطناً من محدودي الدخل وأسر المتوفين من قروض الإسكان، ليس غريباً على القيادة الرشيدة في دبي، التي دائماً تضع المواطن على رأس أولوياتها، وتفكر في ما يهم المواطن وما يشغله في إطار سعيها الدائم إلى تخفيف العبء عن المواطنين.

وأضاف أن الارتقاء بجودة حياة المواطنين يرتكز على عدة محاور أهمها التوظيف والإسكان، وكل أبناء المجتمع كانوا قد لاحظوا تفاقم مشكلات الإسكان خلال السنوات الأخيرة، وهو ما تطلّب تدخلاً فورياً من صاحب السمو حاكم دبي وولي عهده، مشيراً إلى أن حكومة دبي ممثلة في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، بذلت جهوداً كبيرة خلال الفترة الأخيرة من أجل الارتقاء بمنظومة إسكان المواطنين في الإمارة.

Advertisement

وأشاد بشمول قرار سمو الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أسر المتوفين، لأن بعضاً من هذه الأسر تعاني أعباء الحياة بسبب فقدان عائلها، مشيراً إلى أن حصول أبناء المتوفين على معاشات من هيئة تنمية المجتمع أو غيرها من الجهات أمر محمود للغاية، ويسهم في تخفيف العبء عنهم.

وذكر النجار، أن تعلق المواطنين وحبهم الكبير لقيادتهم الرشيدة، لم يأت من فراغ بل نتاج أعمال كبيرة تقوم بها هذه القيادة من أجل رخاء المواطنين وسعادتهم، وهو الهدف الذي تسعى إليه حكومة الإمارات الاتحادية والمحلية أن تجعل الشعب الإماراتي الأكثر سعادة في العالم.

أبهى الصور

Advertisement

أكد سعيد الطنيجي، أن هذا القرار يجسد أبهى صور الاهتمام والدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة في دبي بالمواطن، ومساعيها الدؤوبة لتوفر له الحياة الكريمة ولأسرته. وأفاد بأن القيادة الرشيدة تركز على المحافظة على جودة الحياة في المجتمعات السكنية الحيوية التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز التجارب الحياتية للمواطنين بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية، وصولاً لمئوية الإمارات 2071.

رسائل مهمة

أشادت آمنة المازمي بقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإعفاء مواطنين من ذوي الدخل المحدود من سداد قروض الإسكان المتبقية عليهم، موضحة أن القيادة الرشيدة للدولة تركز على اتخاذ الإجراءات والتدابير المختلفة للحفاظ على استقرار المواطن، وتوفير العيش الكريم لكل العائلات بمختلف مستوياتها.

Advertisement

وقالت إن قرار سمو ولي عهد دبي، يجسد رسائل مهمة تحمل معاني عميقة هادفة، وتحاكي في مضمونه «الإنسان والإنسانية، والنهضة والتطوير والبناء والتنمية، والارتقاء بالوطن والمواطن».

تحقيق الاستقرار

توجه المواطن أحمد الفلاسي بالشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة على هذه المكرمة، مؤكدًا أن القيادة لا تدخر جهداً في توفير جميع مقومات الحياة الكريمة لأبنائها المواطنين، بما يعزز إسهامهم في دفع مسيرة التنمية الحضارية، وأن تأمين الاستقرار الاجتماعي لمواطني الدولة دائماً على رأس أولوياتها في كل خططها وبرامجها التنموية، وأن هذه القرارات السامية ليست بغريبة على قيادة الدولة التي تضع الاستقرار الاجتماعي للمواطنين نصب أعينها دوماً، من أجل توفير المناخ الآمن لهم الذي يساعدهم على التميز والإبداع في مواقع عملهم، بما يسهم في دعم مسيرة تطوير ونهضة الدولة.

Advertisement

تخفيف الأعباء

أشادت آمنه المير، بالدعم الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد للمواطنين في دبي وتحقيق تطلعاتهم في قطاع الإسكان على وجه الخصوص والحرص تخفيف الأعباء، لافتة إلى أن هذه المكرمة تسهم في التيسير كثيراً على المواطن، وأن المواطن دوماً هو جل اهتمام قيادتنا الرشيدة التي تحرص على أن تكون أكثر التحاماً بقضايا أبناء الوطن، وتوفير مختلف مقومات العيش الرغيد، والحياة الكريمة، والسكن المناسب يعد الركيزة الأولى والأساسية لتحقيق الاستقرار المنشود للمواطن، وهو بدوره شرط أساسي للعمل والإنتاج والإسهام بفاعلية أكبر في رفد جهود التنمية في الوطن، والتفاعل مع قضايا وهموم المجتمع.

أعباء المعيشة

Advertisement

بدوره أعرب المواطن عبد الله النظري عن الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد، على هذه الحزمة من الإعفاءات، تزامناً مع عيد الفطر السعيد، والتي سيكون لها بالغ الأثر في التخفيف من أعباء المعيشة، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والمادي لهم ولأسرهم واهتمام حكومتنا بكل ما يتعب المواطن، وتعمل دوماً علي المشاريع التنموية في الإمارة التي تسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات للوطن والمواطنين.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via