Connect with us

أخبار

محمد بن زايد يصل إلى القاهرة.. والرئيس المصري في مقدمة مستقبليه

وصل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى القاهرة، في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة. 

وكان عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في مقدمة مستقبلي سموّه، لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي، بجانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين. 

ورحب الرئيس المصري – خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار في المطار – بصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، والوفد المرافق، وتبادلا الأحاديث الودية التي تعبر عن متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين؛ كما تبادلا التهاني بشهر رمضان المبارك، سائلين الله تعالى، أن يجعله شهر خير وبركة ورحمة على الجميع.

Advertisement

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر تويتر: «سعدت بلقاء أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة.. بحثنا تعزيز علاقتنا الأخوية الراسخة، ورؤيتنا نحو تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة».

 ويضم الوفد المرافق لصاحب السموّ رئيس الدولة:، سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السموّ رئيس الدولة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعلي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، ومريم الكعبي، سفيرة الدولة لدى مصر. 
وقد كان في الاستقبال، الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، وسامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة سعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات، والمستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية. 

 ثم توجه موكب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، إلى قصر الاتحادية، ولدى وصوله جرت لسموّه مراسم استقبال رسمية، حيث اصطحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، صاحب السموّ رئيس الدولة، يرافقه سموّ الشيخ منصور بن زايد، إلى المنصة الرئيسية، حيث عزف السلامان الوطنيان لدولة الإمارات وجمهورية مصر العربية. بعدها استعرض سموّه ثلّة من حرس الشرف، التي اصطفت لتحيته، كما صافح سموّه كبار مستقبليه. (وام)

Advertisement

 



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via