Connect with us

أخبار

محمد بن زايد: محمد بن راشد قائد استثنائي وقامة وطنية ملهمة

محمد بن زايد:

  •  محمد بن راشد قامة وطنية ملهمة والسند والعضيد 
  •  كلنا ثقة بأن مسيرة الإنجازات مستمرة بجهودك 
  •  قاد الحكومة على مدى 17 عاماً نحو التميز والإبداع
  • جعل الإمارات نموذجاً عالمياً لجودة العمل الحكومي
  •  قائد استثنائي وحكومة الإمارات استثنائية بقيادته

محمد بن راشد: 

  •   بدعم أخي محمد بن زايد وبروح الاتحاد تستمر المسيرة
  •  17 عاماً مرت سريعة جميلة مملوءة بالعمل والإنجاز
  • أدخلنا تغييرات جذرية لترسيخ الاقتصاد وتطوير الخدمات
  • حاربنا الترهل المالي ورفعنا ميزانية الحكومة 140 %
  • نبذل ما في وسعنا ونسخّر مواردنا لخدمة شعبنا

دبي: «الخليج»

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، السند والعضيد وقائد استثنائي وقامة وطنية ملهمة.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة على تويتر: «قائد استثنائي.. وقامة وطنية ملهمة.. قاد الحكومة على مدى 17 عاماً نحو التميز والإبداع، وجعل الإمارات نموذجاً عالمياً لجودة العمل الحكومي.. أخي محمد بن راشد.. السند والعضيد….حكومة الإمارات استثنائية بقيادتك وكلنا ثقة بأن مسيرة النجاح والإنجازات مستمرة بجهودك بإذن الله».

Advertisement

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الأعوام ال 17 التي تولَّى خلالها مسؤولية مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية شهدت العديد من الإنجازات والتغيرات الجذرية الهادفة إلى ترسيخ الاقتصاد الوطني وتطوير الخدمات المقدمة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «17 عاماً مرت على تولّينا مسؤولية مجلس الوزر اء والحكومة الاتحادية … 17 عاماً مرت سريعة جميلة مملوءة بالعمل والإنجاز … أدخلنا فيها تغييرات جذرية على أداء الحكومة.. وترسيخ الاقتصاد.. وتطوير الخدمات».

وقال سموه: «10 آلاف قرار من مجلس الوزراء خلال 440 اجتماعاً … وأكثر من 4200 تشريع في كافة القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والخدمية وغيرها.. انتقلنا من حكومة تقليدية إلى حكومة تقدم أكثر من 1500 خدمة عبر قنواتها الذكية».

Advertisement

كما أضاف سموه: «حاربنا الترهل الإداري والمالي ورفعنا ميزانية الحكومة بأكثر من 140 ٪، وأصبحنا الحكومة الأكثر فاعلية في الإنفاق العام على مستوى العالم.. أطلقنا 330 سياسة ومبادرة حكومية لتطوير البيئة الاقتصادية في الدولة ووقّعنا 600 اتفاقية دولية … لتقفز تجارتنا الخارجية من 415 مليار إلى 2200 مليار درهم … وليتضاعف الناتج الإجمالي للدولة في نفس الفترة وصولاً لأكثر من 1800 مليار درهم … ولنتصدر المنطقة في الاستثمارات الواردة للدولة وصولاً لأكثر من 734 مليار درهم».

كما قال سموه: نتصدر العالم اليوم في أكثر من 186 مؤشراً عالمياً … ونتصدر المنطقة في أكثر من 430 مؤشراً إقليمياً.. ولدينا أعلى تصنيف مالي سيادي في المنطقة.. والدولة الأولى في المنطقة في سهولة ممارسة الأعمال».

وأضاف سموه:«في ال 17 سنة الماضية أجرينا العديد من التعديلات الوزارية، ودفعنا بالشباب ليشاركوا في تحمل المسؤولية وعملت مع أكثر من 66 وزيراً.. جميعهم كانوا على قدر مسؤولياتهم.. وتغيّرت الحكومة لتكون الحكومة الأكثر كفاءة مالياً والأكثر قدرة على مواكبة المتغيرات عالمياً … واستطعنا بناء قطاع فضائي متكامل تصل استثماراته ل 36 مليار درهم، ويضم مهمات فضائية للمريخ والزهرة والقمر وغيرها… ووكالة للفضاء وتصنيع أقمار صناعية وطنية خلال عشر سنوات فقط».

Advertisement

واختتم سموه:«اليوم وبدعم أخي رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وبروح الاتحاد وروح الإمارات الشابة ستستمر المسيرة.. وسنبقى معكم على العهد والوعد.. باذلين ما في وسعنا.. ومسخّرين كافة مواردنا لخدمة شعبنا … والله الموفِّق أولاً وأخيراً».



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via