Connect with us

أخبار

«محمد بن راشد للفضاء» ينظم لقاء مع النيادي في «متحف المستقبل»

عادي

ممثلو جهات إعلامية محلية ودولية تفاعلوا مع رائد الفضاء الإماراتي

13 أبريل 2023

Advertisement

18:08 مساء




قراءة

دقيقتين

Advertisement
Advertisement

نظم «مركز محمد بن راشد للفضاء»، مساء الأربعاء «لقاء من الفضاء»، مع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، خلال اتصال مباشر من محطة الفضاء الدولية، بحضور 130 ممثلًا لجهات إعلامية محلية ودولية، في «متحف المستقبل»، للحديث عن أبرز المهام والتجارب التي يقوم بها ضمن أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.
واستعرض سالم حميد المري، المدير العام للمركز، أبرز المستجدات الخاصة بالمهام والمشاريع التي يشارك فيها المركز. لافتاً إلى الدور المميز للإعلام في تعزيز قطاع الفضاء داخل دولة الإمارات، ودعمه المتواصل على مرّ السنوات لمجال استكشاف الفضاء، والبحث العلمي.
وقال: يعيش قطاع الفضاء العربي عصراً ذهبياً خلال المرحلة الحالية، حيث تترقب المنطقة بأكملها إنجازين مهمّين خلال الأسابيع المقبلة؛ وهما هبوط «المستكشف راشد» على سطح القمر، وهي أول مهمة عربية إلى القمر، والثاني أول مهمة سير في الفضاء بتاريخ العرب، التي من المقرر أن يقوم بها سلطان النيادي، برفقة رائد الفضاء ستيفن بوين، وتلك المهمات شهادة على التزام أمتنا بالابتكار، والبحث، والتطوير.
وأكد: نحن فخورون بالتقدم الذي أحرزناه في استكشاف الفضاء، وسنواصل تحقيق المزيد من الإنجازات في هذا المجال، بالتعاون مع شركائنا.
ومن المقرر تنظيم حدث «لقاء من الفضاء» في عدد من الإمارات الأخرى، على أن يكون الحدث التالي في السلسلة خلال مايو المقبل.
يذكر أن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي يديره المركز، يُعدّ أحد المشاريع التي يموّلها صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ويهدف إلى دعم البحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. (وام)

https://tinyurl.com/mr2k5xuc

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *