Connect with us

أخبار

«مبادلة كابيتال».. استثمارات متنوعة تحقق تأثيراً مستداماً في البرازيل

تحرص شركة مبادلة للاستثمار ومنذ تأسيسها عام 2002 على توظيف استثمارات رائدة على المستويين المحلي والعالمي ومواصلة مسيرتها الحافلة في مجال دعم وتأسيس شركات وطنية رائدة وإبرام شراكات عالمية ودفع عجلة التنويع الاقتصادي وتحقيق موارد مالية مستدامة للجهة المالكة، كما تعمل الشركة على توظيف استثمارات متنوعة في مختلف دول العالم بما يحقق رؤية الإمارات ويعزز مكانتها على المستوى العالمي.

وتعد البرازيل من بين الدول التي سعت مبادلة مبكراً لبحث فرص ومجالات الاستثمار فيها، وتستثمر مبادلة اليوم في البرازيل من خلال شركة «مبادلة كابيتال» – شركة إدارة الأصول العالمية المملوكة لها – حيث تعمل «مبادلة كابيتال» على إدارة أكثر من 17 مليار دولار من الأصول والاستثمارات من بينها 13 مليار دولار نيابة عن مستثمرين عالميين، بما في ذلك أربعة صناديق أسهم خاصة رائدة وثلاثة صناديق مشاريع في مراحل مبكرة، وصندوقان يركزان على الفرص الخاصة في البرازيل، وسلسلة من أدوات الاستثمار المشترك والشركات ذات الأغراض الخاصة والصناديق المستمرة.

وتمتلك «مبادلة كابيتال» مكاتب في أبوظبي ونيويورك وسان فرانسيسكو ولندن وريو دي جانيرو. وبدأت جهود مبادلة للاستثمار في البرازيل عام 2012 وافتتحت الشركة مكتباً في ريو دي جانيرو في عام 2014 وهو أول مكتب أنشأته مبادلة خارج أبوظبي.

Advertisement

وتعد «مبادلة كابيتال» من أكبر شركات إدارة الأصول البديلة في البرازيل ولديها فريق عمل يربو على 30 من الخبراء والمختصين من مختلف الجنسيات ممن يتمتعون بخبرات محلية وعالمية راسخة.

استثمارات

ولدى الشركة اليوم في البرازيل استثمارات رأسمالية تزيد على 5 مليارات دولار ما يعادل 18.35 مليار درهم، منها مليارا دولار ما يعادل «7.34 مليار درهم» استثمارات نيابةً عن مستثمرين آخرين كما استطاعت الشركة ومنذ عام 2019 استقطاب أكثر من 25 مستثمراً أجنبياً للاستثمار في البرازيل.

Advertisement

واستحوذت «مبادلة كابيتال» على شركة «أسيلين» في إطار عملية خصخصة تقنية وطويلة أجرتها شركة «بتروبراس»، واليوم تقوم «أسيلين» بتشغيل ثاني أكبر مصفاة نفط في البرازيل مع قدرة تصل إلى 300 ألف برميل في اليوم وسعة تخزين من النفط الخام تصل إلى3.7 مليون برميل علاوة على امتلاك الشركة مجمع أعمال لوجستي مصاحب مع 669 كلم من خطوط الأنابيب وقد تم إنجاز الصفقة في نوفمبر 2021 وتعمل الشركة الآن بشكل مستقل تماماً عن «بتروبراس» منذ يناير 2023.

مشروع روتا داس بانديراس

ويمتد مشروع امتياز لتشغيل وإدارة لطرق السريعة في ولاية ساو باولو لمسافة 300 كيلومتر تقريباً ويعد واحداً من أفضل الطرق السريعة في البرازيل، حيث يستخدم نحو 90 مليون سائق هذه الطرق سنوياً.

Advertisement

منصة كلارينس إديوكيشن

منصة تعليمية في البرازيل تتمثل مهمتها في تعزيز التميز التعليمي الطبي والعلمي، من خلال تدريب المتخصصين والاهتمام باحتياجات المجتمع وكانت المنصة تضم وقت الاستحواذ عليها مدرستين رائدتين للطب في ولاية باهيا واليوم لدى الشركة مشروع استحواذ جديد لجامعة طبية أخرى في ولاية غوياس، وبذلك يصل العدد الإجمالي للطلاب لأكثر من 2500 طالب.

وهو مشروع امتياز للنقل الحضري مسؤول عن تشغيل جميع خطوط المترو في مدينة ريو دي جانيرو وتعد هذه أكبر عملية إدارة مترو خاصة في البرازيل.

Advertisement

واستحوذت «مبادلة كابيتال» على حصة أقلية في «سي إي أر سي» المزود الرائد للبنية التحتية للأسواق المالية وقد تأسست الشركة عام 2015 ويقع مقرها الرئيسي في ساو باولو وهي لاعب رئيسي في السوق المتنامي لتسجيل المستحقات المالية.

وتواصل مبادلة أداء دورها الريادي على المستويين المحلي والعالمي ومساهمتها الفاعلة كمستثمر عالمي مسؤول، وتمضي مبادلة والشركات التابعة لها مسترشدة برؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق أهدافها وتطلعاتها شركة وطنية رائدة باستثمارات عالمية.

(وام)

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via