Connect with us

أخبار

ما قيمة مخالفة عدم إعطاء أولوية الطريق لمركبات الطوارئ؟

دبي: سومية سعد

يسأل بعض الأفراد عن قيمة مخالفة عدم إعطاء أولوية الطريق لمركبات الطوارئ.

– قال اللواء سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي: يجب إعطاء أفضلية وأولوية الطريق لمركبات الطوارئ أو الإسعاف أو الشرطة أو المواكب الرسمية الواردة في قانون السير والمرور الاتحادي وتبلغ قيمة المخالفة 3000 درهم مع حجز المركبة 30 يوماً و 6 نقاط مرورية.

Advertisement

وقال إن إعطاء الأولوية لمركبات الطوارئ؟

– يأتي تعزيزاً للبيئة الآمنة للطرق وبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية، وضبط أمن الطرق، وتخفيض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية.

– لا بد من مستخدمي الطريق أن يكونوا شركاء فاعلين من خلال تحليهم بالمسؤولية واستعدادهم الدائم لإفساح الطريق وإعطاء الأولوية لمركبات الطوارئ .

Advertisement

– الالتزام بالسلوكيات المرورية الصحيحة عند مرورها لضمان عدم تأخير وصولها لمواقع الحوادث من خلال إفساح الطريق لهذه المركبات، وإعطاء الأولوية لها وعدم عرقلتها أو تأخيرها.

– توجد دوريات تتجول لضبط مخالفات إعاقات مركبات الطوارئ والمركبات الرسمية كما تعمل على مراقبة ذلك من خلال الأنظمة الذكية والكاميرات المثبتة على الطرق أو على مركبات الطوارئ لضمان تحقيق السلامة المرورية.

– عند سماع صفارات الإنذار أو رؤية أضواء مركبات الطوارئ، أن يقوم الجميع بالتحلي بالمسؤولية بإعطاء هذه المركبات الأولوية.

Advertisement

– إفساح الطريق لمركبات الطوارئ والإسعاف والشرطة، والالتزام بالسلوكيات المرورية الصحيحة في إنقاذ حياة الآخرين، وخاصة في حالة سيارات الإسعاف.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via