Connect with us

أخبار

لجنة «استشاري الشارقة» تعدّ سبع توصيات لدعم دائرة الإحصاء

الشارقة: «الخليج»
أعدت لجنة إعداد مشروع التوصيات بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، سبع توصيات لدعم أعمال دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، بعد أن ناقش المجلس الدائرة في الجلسة الماضية، ضمن دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة بمقر المجلس، مساء الأربعاء، بعد أن تناولت مختلف أوجه دعم دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بحكومة الشارقة في مختلف مجالات اختصاصاتها، وتشمل الإحصاء والبيانات والدراسات البحثية.
ترأس الاجتماع الدكتور عبدالله الدرمكي، رئيس اللجنة وحضره الأعضاء: محمد علي النقبي، مقرر اللجنة، ومحمد الزعابي، وأحمد سالم الزعابي، وعلي الكتبي، وسالم جزيعي الكتبي، ومن الأمانة العامة للمجلس الإعلامي إسلام الشيوي.
وخلال الاجتماع بحثت اللجنة في مختلف الرؤى الداعمة والمساندة لما تقدمه الدائرة من برامج ومسوح واتصال بشؤون أفراد المجتمع في جوانب الدراسات البحثية والاحصائية.
وتطرق الأعضاء إلى جهود الدائرة بما تنفذه من مسوح مختلفة لجمع البيانات بجانب التعداد السكاني الذي يرمي إلى تعزيز تدفق البيانات والمؤشرات بين الدوائر الحكومية، فضلاً عن دورها في إحداث تأثيرات إيجابية كثيرة على سعادة الإنسان على أرض إمارة الشارقة.
وصاغت اللجنة عدداً من التوصيات على ضوء مناقشة الأعضاء في الجلسة العامة السابقة، والمخصصة لمناقشة سياسة دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، واطلاعهم على ما رفعوه من توصيات في ختام مناقشة الدائرة.
وأقرت اللجنة سبع توصيات، وأحالتها للعرض على المجلس الاستشاري، في جلسته المقبلة، لدراستها وإقرارها.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via