Connect with us

أخبار

«كهرباء ومياه دبي» تطلق برنامج «سفراء شباب الهيئة للاستدامة»

عادي

نظمت الورشة الأولى بمشاركة 20 موظفاً وموظفة

17 أبريل 2023

Advertisement

17:06 مساء




قراءة

دقيقتين

Advertisement
Advertisement

دبي:«الخليج»
أطلقت «هيئة كهرباء ومياه دبي»، برنامج «سفراء شباب الهيئة للاستدامة» بالتعاون مع معهد «جامعة كامبريدج» لريادة الاستدامة.
ويتضمن البرنامج 3 ورش تستمر كل منها من يومين إلى ثلاثة أيام، وجلسة ختامية في سبتمبر المقبل.
ونظمت الهيئة الورشة الأولى، ضمن البرنامج، بمشاركة 20 موظفاً وموظفة من الشباب من مختلف قطاعات الهيئة، حيث تعرف الموظفون خلال الورشة، التي استمرت ثلاثة أيام، إلى مختلف جوانب الاستدامة، واكتساب مهارات في الابتكار والتواصل الفعال، بما يمكنهم من أن يكونوا سفراء فاعلين للاستدامة، يسهمون في تحقيق رؤية الهيئة مؤسسةً رائدةً عالمياً مستدامةً ومبتكرةً، ملتزمةً بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة «إن تنظيم البرنامج بالتعاون مع معهد جامعة كامبريدج، يأتي في إطار رؤيتنا المشتركة في أهمية ترسيخ مفهوم الاستدامة، وحرصنا على إعداد الشباب، ليكونوا سفراء فاعلين للاستدامة يعملون على نشر مفهومها بين زملائهم وأسرهم وأصدقائهم، بما يرسخ مكانة دبي ودولة الإمارات نموذجاً يحتذى عالمياً في تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاهتمام بالبيئة، وضمن أكبر دول العالم استثماراً في مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة، وأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تطلق مبادرة استراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050».
وأكد المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، أن الهيئة تسعى دائماً إلى ترسيخ ثقافة الاستدامة بين الموظفين عبر برامج تدريبية ومبادرات رائدة. وحققت نتائج قياسية عالمية في مؤشّر ثقافة الاستدامة المؤسّسية بنسبة 92% عام 2022. وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى إعداد الجيل المقبل من قادة الاستدامة في الهيئة القادرين على دفع عجلة الاستدامة والاقتصاد الأخضر، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بأن تكون دبي مدينة مستدامة في مواردها، بتمكين الشباب لقيادة مسيرة التنمية المستدامة.
يشار إلى أنه ستعقد الورشتان المتبقيتان من البرنامج خلال مايو ويوليو من العام الجاري. كما سيشارك سفراء شباب الهيئة للاستدامة في مشروع ابتكاري جماعي، مصمّم لتعزيز طموحات الهيئة في مجال الاستدامة.

https://tinyurl.com/2zd42tm3

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *