Connect with us

أخبار

كليجيدار أوغلو يشكر «الطاولة السداسية»

قال مرشح تحالف الشعب في انتخابات الرئاسة التركية، أمس الأحد، كمال كليجيدار أوغلو إنه «يشعر بالحزن لأن هناك مضايقات تنتظر البلاد». كما توجّه بالشكر للشعب التركي ولجميع زعماء تحالف «الطاولة السداسية» الذين رشحوه لخوض سباق الرئاسة ممثلاً عن ما سمي بتحالف «الشعب».

وفي كلمة مقتضبة ألقاها في أنقرة، عقب الإعلان عن فوز منافسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية رئاسية جديدة، خاطب كليجيدار أوغلو أنصاره بالقول «أطلب منكم أن لا تترددوا في الدفاع عن الديمقراطية وقد رأينا مرحلة انتخابية غير عادلة». وبرر كليجدار أوغلو ترشحه للرئاسة بالقول: ما كان بوسعي أن أتغاضى على أن يتم انتهاك حقوقكم.

ورأى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض أنه في هذه الانتخابات «تجلت إرادة الشعب في التغيير وسنستمر في النضال لإحلال الديمقراطية»، وفق تعبيره.

Advertisement

ولم يقر زعيم المعارضة صراحة بالهزيمة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة، كما لم يهنئ الرئيس التركي على فوزه بالانتخابات.

وتابع زعيم المعارضة: «أشكر الشباب والنساء وهم الأبطال الحقيقيون لنضالنا الديمقراطي»، مضيفاً: «في هذه الانتخابات تجلت إرادة الشعب في التغيير وسنستمر في النضال لإحلال الديمقراطية».

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via