Connect with us

أخبار

في ماراثون البيت الأبيض.. كايسي سلاح ديسانتيس السري

واشنطن (أ ف ب)

لا تكتفي كايسي ديسانتيس زوجة حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بالدور الذي تلعبه في تلطيف صورته كمحافظ متشدد، بل يتجاوز الأمر ذلك إلى حد اعتبارها مستشارته السياسية الأولى، وأيضاً اعتبار وجودها محورياً في مسعاه لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

فالصحفية السابقة التي لا تفارق زوجها خلال المناسبات المهمة في فلوريدا، وتتعامل بارتياح مع الميكروفون، مستفيدة من تجربتها السابقة كمذيعة، لا تقل براعة في التعامل مع الناخبين الأمريكيين.

Advertisement

وفي إعلان تلفزيوني صنع إبان الحملة الانتخابية لإعادة انتخاب زوجها حاكماً، تقول كايسي: «يسألونني طوال الوقت: من هو رون ديسانتيس؟»، قبل أن تجيب برسم بورتريه لوالد أطفالها الثلاثة، والشخص الذي أمدها بالقوة وهي تحارب سرطان الثدي عام 2021 قبل شفائها.

وأضافت كايسي البالغة 42 عاماً: «كان هناك ليقاتل من أجلي عندما لم أكن أملك القوة لأفعل ذلك، هذا هو رون ديسانتيس».

وظهرت كايسي وهي تجمع التبرعات، وتواسي المنكوبين في أعقاب الإعصار «ايان» الذي ضرب فلوريدا العام الماضي.

Advertisement

وتبقي سياسة رون ديسانتيس لغزاً نسبياً في الوقت الذي نجحت فيه سياساته المتحفظة في لفت الانتباه على المستوى الوطني.

وقالت شانتيل ديروي البالغة 39 عاماً، إن حياته الخاصة «تظهر أنه يتمتع بقيم جيدة».وبالنسبة لكريغ هوفيتزر البالغ 47 عاماً: «باعتقادي من المحتمل أن يضعه هذا في المقدمة مقارنة بدونالد ترامب».

وحظيت الزوجة في سيوكس بشعبية مثل زوجها تقريباً، فأحد الحاضرين حمل بفخر صورة لها تحمل توقيعها.

Advertisement

وفي اليوم نفسه، شارك الزوجان في جلسة حوارية، تمسك خلالها رون ديسانتيس بالأرقام والقوانين بدلاً من سرد الحكايات الشخصية، لكنه ترك لها إضافة لمسة إنسانية، إذ أثارت ضحك الجمهور حين قالت: «عندما يعود إلى المنزل، لا تظنوا لثانية واحدة أنه يذهب مباشرة للنوم، لأنني أسلمه ثلاثة أطفال صغار، وأذهب أنا للنوم».

* زواج في عالم ديزني

لا يقتصر دور كايسي على ما يمليه ارتباطها بزوجها، وإذا كانت أناقتها أكسبتها مقارنات مع سيدات أوليات مثل جاكي كينيدي وميلانيا ترامب، فإن تأثيرها السياسي يمكن مقارنته بهيلاري كلينتون.وقال جاريد موسكفيتز المسؤول السابق في إدارة ديسانتيس: «إنها ليست أذكى مستشاريه وأقربهم فحسب، بل هي سلاحه السري».

Advertisement

وأطلق على كايسي ديسانتيس المحافظة مثل زوجها لقب «الحاكم المساعد»، فهي تشاركه في كل قرار وتأثيرها كبير إلى درجة أن البعض يخشى أن تبعده عن مستشاريه.

ومن الأمور الرئيسية التي تقدم له النصح فيها، استراتيجية التواصل مع الناخبين، بسبب خبرتها الإعلامية كمذيعة سابقة، وهي مهنة تخلت عنها مع دخول زوجها معترك السياسة.

ويسجل أن انطلاقة حملة ديسانتيس الانتخابية كانت كارثية على تويتر في لقاء مع إيلون ماسك الأربعاء، بسبب خلل متكرر في الصوت أفسد البث المباشر للمناقشة.

Advertisement

وولدت كايسي عام 1980، وهي تحمل شهادة في الاقتصاد، وعملت مراسلة لتغطية رياضة الغولف، أحد اهتماماتها الأخرى إلى جانب ركوب الخيل.والتقى كايسي ورون في أحد ملاعب الغولف، واقترنا عام 2009 في متنزه والت ديزني في أورلاندو.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via