Connect with us

محطات

فيديو| «قرش» يقتل سائحاً روسياً في مصر.. والسلطات تصطاده

انقضت سمكة قرش على سائح روسي في البحر الأحمر جنوب مصر والتهمته، ما أدى لوفاته على الفور. وورد بلاغ لمديرية الصحة بالغردقة في محافظة البحر الأحمر يفيد بتعرض سائح روسي يبلغ 24 عاماً لهجوم من سمكة قرش خلال رحلة في الغردقة، فيما أصيب اثنان آخران بالحادث، وفق موقع «العربية نت».

وتبين أن سمكة القرش هاجمت الفوج السياحي والتهمت السائح الروسي وشطرت جسده لنصفين، فتم استخراج نصف الجثة، فيما لا تزال السلطات تبحث عن النصف الآخر. وتوجه مسؤول كبير بمحافظة البحر الأحمر إلى موقع الحادث لتقييم الوضع وتنسيق الجهود للتعامل مع الحادث.

من جانبها، رفعت السلطات بالمحافظة حالة التأهب، باذلة جهوداً مكثفة لتحليل أسباب الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز السلامة والأمان في المياه البحرية بالمحافظة.

Advertisement

ولاحقاً، تمكنت السلطات المصرية من ضبط سمكة القرش القاتلة. وقامت السلطات باصطياد القرش في منقطة بالقرب من شاطئ دريم في مدينة الغردقة المطلة على ساحل البحر الأحمر.

يذكر أن السلطات المصرية أغلقت قبل عام منطقة من ساحل البلاد المطل على البحر الأحمر، غداة هجوم لسمكة قرش أسفر عن مصرع سائحة نمساوية كانت تسبح بالقرب من منتجع في مدينة الغردقة. وقال مسؤول صحي مصري، إن المرأة البالغة 68 عاماً، والتي فقدت ساقاً وذراعاً في هجوم سمكة القرش، توفيت بعد فترة وجيزة من إحضارها إلى مستشفى خاص بالغردقة.

كما أردف أن السائحة كانت بالكاد على قيد الحياة عندما تم إيداعها المستشفى، وأن محاولات الطاقم الطبي لإنعاشها باءت بالفشل. فيما قررت السلطات إغلاق المنطقة ل3 أيام وحظر جميع «الأنشطة البحرية»، بما فيها الغوص والغطس وركوب الأمواج. وتم منع قوارب الصيد من دخول المياه قبالة الغردقة. يشار إلى أن هجمات أسماك القرش تعد نادرة نسبياً في هذه المنطقة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via