Connect with us

محطات

«فطور اليوم»… وصفات الجدات وحميمية المطبخ الإماراتي عبر «إذاعة الشارقة»

تقدم «إذاعة الشارقة» لجمهورها في رمضان برنامجاً فريداً متخصصاً في وجبات الإفطار الحاضرة على موائد الإماراتيين دوماً، لاسيما في الشهر الفضيل، وهو برنامج «فطور اليوم» من تقديم الشيف حنان الدولة والمذيع جمال السميطي، وبمشاركة من الإعلامي محمد البرزنجي.

البرنامج يُذاع كل سبت واثنين وخميس من الرابعة والنصف وحتى الخامسة والنصف مساء.
عما يميز البرنامج، قال السميطي : «هو برنامج طهي وطبخ وإعداد أطباق تقليدية وحلويات رمضانية بأسلوب مختلف، فهو تفاعلي ويشارك فيه متصلون من المواطنين أو المقيمين، نستمع لآرائهم وخبراتهم في الطهي، إضافة إلى فكرة غير مطروقة مسبقاً وهي البحث عن مقادير الوجبة التي نقدمها في جمعية الشارقة التعاونية ومعرفة أسعار كل مكون، وذلك بالتواصل مع الزميل محمد البرزنجي من الجمعية مباشرة، ومن عدد من المحال والمجمعات التجارية التي يتجول فيها، وكذلك يتخلل البرنامج طرح أسئلة على الجمهور لاختبار معلوماتهم وألغاز منوعة لإثارة قواهم الذهنية أثناء الصيام».
وأشارت منال الدولة إلى أن الهدف الرئيسي هو التفاعل مع الجمهور وإعادتهم لأجواء المطبخ الإماراتي الأصيلة ووصفات الجدات، بما تحمل من حميمية وطعام لذيذ ومنوع وصحي. وقالت: «لكل بيت جو خاص في رمضان، وللأكل لذة كبيرة في هذا الشهر الفضيل، كما أن طقوس إعداد الطعام تحمل متعة كبيرة، ونحن سعداء بتفاعل مستمعينا مع البرنامج بصورة كبيرة».
عن أهم الوصفات الشعبية الإماراتية التي قدمتها للمستمعين خلال حلقات البرنامج، قالت منال الدولة: وجبات ووصفات ومأكولات منوعة، فيها الخفيف والثقيل، منها: «عصيدة البوبر»، «المكبوس»، «اللقيمات»، «الثريد» وغيرها من الوصفات.
وقال محمد البرزنجي: تجربة جميلة جداً، سعيد بأن أكون ضمن فريق البرنامج، والمساعدة على البحث عن مكونات كل وصفة ومعرفة أسعار مكوناتها في السوق، كي يكون المستمع على بينة ومعرفة تامة بتفاصيل الوجبة التي تُقدم طريقة إعدادها له بطريقة سلسلة وسهلة وممتعة في آن، فمن ناحية أتواصل مباشرة مع الجمهور والباعة ومن ناحية أخرى أبقى على تواصل خلال جولتي مع مقدمي البرنامج الشيف منال الدولة وجمال السميطي.
ولفت إلى أبعاد اقتصادية وتوعوية للبرنامج، لإعداد وصفات بأفضل الأسعار ودون تبذير، وأضاف: نرشد المستمعين إلى أفضل سبل الترشيد واختيار العروض الملائمة في الأسواق لكل المواد الغذائية، لاسيما تلك التي يقبل عليها الناس بصورة خاصة خلال رمضان.

https://tinyurl.com/2p9xwr5p

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via