الرئيسية » أخبار » حوادث وقضايا » غازل شقيقته فقتله
أخبار حوادث وقضايا

غازل شقيقته فقتله

دبي: محمد ياسين

قتل آسيوي صديقاً له من جنسيته، مع سبق الإصرار والترصد، لاكتشافه التواصل مع شقيقته على هاتفها وطلبه إقامة علاقة غرامية معها، فقضت محكمة الجنايات في دبي بسجن القاتل بالمؤبد وإبعاده عن الدولة بعد قضاء العقوبة وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

وتشير وقائع القضية، التي دارت أحداثها في فبراير العام الماضي بمنطقة جبل علي، بعد تلقي بلاغ بجريمة قتل في ساحة رملية في منطقة جبل علي، وحسب إفادة شرطي في التحقيقات، فإن فريقاً من التحريات توصل إلى شخص يشتبه بارتكابه الجريمة.

وحسب التحقيقات أفاد المشتبه به بأنه تربطه علاقة صداقة وعمل بالمجني عليه، وأن مشادة كلامية وعراكاً بالأيدي حدث بينهما قبل يومين من الجريمة، إثر خلاف، بعد اكتشاف المشتبه به أن المجني عليه، يقوم بالتواصل مع شقيقته عبر الهاتف في موطنها وإزعاجها، لإجبارها على إقامة علاقة تواصل غير شرعي معه.

وتابع المشتبه به، أنه طلب من المجني عليه عدم التواصل مع شقيقته، إلا أن المجني عليه دأب على تكرار أفعاله واستفزازه من خلال الاتصال المتكرر بشقيقته، فاتفق معه على إنهاء الخلاف بينهما في منطقة رملية في جبل علي، حيث وقعت الجريمة.

ووجهت النيابة العامة في دبي للمشتبه به تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية، وعقد العزم على قتل المجني عليه، والانتقام منه، وأعد لذلك مقصاً ومشرطاً أخذهما من مقر سكنه، واستدرجه إلى ساحة رملية، وقام بمهاجمته والاعتداء عليه، قاصداً بذلك إزهاق روحه.

محكمة أول درجة قضت بالسجن المؤبد والإبعاد، واستأنفت النيابة العامة الحكم وطالبت بتشديد العقوبة ومعاقبة المدان بالإعدام، وفي جلسة الاستئناف انكر المدان نيته قتل المجني عليه عمداً، وطالب المحامي المنتدب ببراءته، وقت محكمة الاستئناف بتأييد السجن المؤبد في حق المدان.