Connect with us

محطات

عائلة «أمريكي أسود» تطالب شرطة ممفيس بـ550 مليون دولار.. ما السبب؟

عادي

20 أبريل 2023

15:29 مساء

Advertisement




قراءة

دقيقتين

Advertisement

واشنطن – أ ف ب
رفعت عائلة تاير نيكولز الشاب الأمريكي الأسود الذي توفي، بعدما تعرض لضرب مبرح من قبل عناصر الشرطة، دعوى الأربعاء على مدينة ممفيس وشرطتها، تطالب فيها بـ550 مليون دولار.
وتستهدف الدعوى الضباط الخمسة الضالعين في القضية وهم من السود أيضاً. في مطلع كانون الثاني/يناير بثت القنوات التلفزيونية الأمريكية الكبرى تسجيل فيديو يظهر التوقيف العنيف للشاب في المدينة الواقعة في جنوب الولايات المتحدة.
وقال محامو أسرة الشاب الذي توفي عن 29 عاماً، في بيان إن «الضرب الوحشي الذي تعرض له نيكولز كان نتيجة مباشرة ومتوقعة للسياسات والممارسات والقرارات غير الدستورية لمدينة ممفيس وقائدة الشرطة سيرين ديفيس».
في تغريدة أوضح مكتب بن كرامب، أحد المحامين المعروف بالتزامه الكبير بقضايا عنف الشرطة ضد السود، إن الأسرة تطالب بـ 550 مليون دولار.
وقال كرامب في مؤتمر صحفي إن المبلغ له دلالات رمزية وحُدّد من أجل توجيه «رسالة إلى مدن أخرى تتبع سياسات مماثلة، مفادها أن ترويع السود غير مقبول».
وأشار إلى أن الرقم مرتبط أيضاً بمارتن لوثر كينغ، موضحاً أن الدعوى تتزامن مع الذكرى الخامسة والخمسين لاغتيال هذه الشخصية في حركة الحقوق المدنية في ممفيس تحديداً.
وكان عناصر وحدة خاصة في ممفيس أوقفوا نيكولز في السابع من كانون الثاني/يناير في ممفيس لارتكابه مخالفة مرورية، حسب الشرطة.
وقد ضرب بلا توقف إلى درجة أنه أصبح من الصعب التعرف عليه حسب عائلته، وتوفي بعد ثلاثة أيام في المستشفى.
وتفاعل البيت الأبيض بقوة مع هذه القضية، فقد اتصل الرئيس جو بايدن بوالدي نيكولز، وحضرت نائبة الرئيس كامالا هاريس جنازة الشاب.

Advertisement

https://tinyurl.com/4d9e6wem



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *