Connect with us

أخبار

شرطة دبي تضبط متسولاً يدعي الإعاقة

دبي: سومية سعد

تمكنت إدارة مكافحة المتسللين في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، من ضبط أحد المتسولين يَدّعي الإعاقة على كرسي متحرك وبقدم واحدة، وبعد المراقبة والرصد، تبيّن أنه كاذب وليس مبتور القدم، وضُبط بحوزته مبلغ مالي نحو 3 آلاف درهم، وتم اقتياده إلى مركز قيادة الشرطة وتسليمه إلى الأجهزة المختصة.

وقال العقيد علي سالم الشامسي، مدير إدارة المتسللين، إن المتسول يحمل الجنسية الآسيوية وقد دخل الدولة بتأشيرة زيارة، مضيفاً أنه تمت مراقبة المتسول وهو يدعي عدم القدرة على المشي ويتكئ، لكنه بمجرد أن شعر بقرب الدورية ترك المال وهرب ناسياً الإعاقة فتمت مطاردته والقبض عليه.

Advertisement

وأوضح أن الحملة تعتبر من الحملات الناجحة التي أسهمت في خفض أعداد المتسولين سنوياً، نظراً للإجراءات الصارمة والحازمة المتخذة حيال المتسولين المضبوطين، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية تقوم سنوياً بوضع خطة أمنية متكاملة لمكافحة التسول، عبر تكثيف الدوريات في الأماكن المتوقع وجود المتسولين فيها.

وأشار إلى أن هناك جهات رسمية وهيئات وجمعيات خيرية يمكن لأي شخص اللجوء إليها لطلب المساعدة المالية أو للحصول على «إفطار صائم»، وغيرها من الاحتياجات، وأن هناك أشخاصاً يعللون سبب تسولهم لحاجتهم للمال، وهذا الأمر غير قانوني.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via