Connect with us

أخبار

شرطة أبوظبي تناقش أهمية تعزيز الحس الأمني للوقاية من الجريمة

ناقشت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أهمية تعزيز الحس الأمني والوعي المجتمعي بالوقاية من الجريمة، بالتعاون مع مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، وذلك في محاضرة توعوية بعنوان «الحس الأمني وتعزيز ثقافة التوعية المجتمعية لدى أفراد المجتمع»، والتي عُقدت في مجلس محمد أحمد المحمود البلوشي بمنطقة الطوية في مدينة العين، بحضور عدد من أهالي المنطقة ومشاركة أعضاء من (كلنا شرطة).

واستعرض المقدم أحمد محمد النيادي، المحاضر في إدارة التأهيل الشرطي بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، مجموعة من المحاور المهمة حول الوقاية من التنمر ومكافحة المخدرات والأمن مسؤولية الجميع والوقاية من حرائق المركبات والتواصل مع الجهات الحكومية المختصة في الإبلاغ عن مختلف القضايا.

وأكد أهمية التوعية الأمنية في مواجهة السرقة والاحتيال الإلكتروني، وأشار إلى بعض الأخطاء التي توقع مرتكبيها في الابتزاز الإلكتروني، من بينها ضعف الوازع الديني، وتأثر الشخص بالظروف الحياتية الصعبة، والانحراف خلف علاقات وهمية، وعدم مراقبة الآباء لأبنائهم، وارتياد المواقع الإلكترونية المشبوهة.

Advertisement

وتحدث عن التأثير السلبي للفراغ العاطفي الذي قد يؤدي إلى الشعور بالوحدة وإهمال التنشئة الاجتماعية والإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الصحة النفسية والعلاقات الاجتماعية والأداء الوظيفي.

كما أكد أهمية تكاتف مؤسسات المجتمع مع الشرطة، للحد من مخاطر الابتزاز الإلكتروني، وتعزيز دور الأسر في توعية أبنائهم، وعدم التهاون في إبلاغ الجهات المختصة في حال الاشتباه بأي أمر له علاقة بمواضيع الابتزاز الإلكتروني.

ولفت إلى أهمية وقاية الأبناء من التنمر، ومن واجب أولياء الأمور متابعة التواصل مع الجهات المختصة، وبحث أفضل السبل لعلاج ووقاية الأبناء من التنمر، وفي محور الأمن مسؤولية الجميع، أكد أهمية التحقق من الأمور الأساسية في حياتنا، ورفع الحس الأمني من حيث التأكد من صيانة جهاز إنذار الحرائق، وتركيب الكاميرات في المنزل، واتباع كافة الإجراءات الصادرة من الجهات المختصة قبل السفر.

Advertisement

وأكد أهمية التأكد من إجراءات السلامة في المركبات مثل طفايات الحريق، بما يعزز متطلبات السلامة وعدم ترك شواحن الهواتف موصلة في السيارة عند مغادرتها، وعدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال كالولاعات والعطور وغيرها.

واستعرض في محور مكافحة المخدرات، أهمية تعزيز الوعي بالوقاية من هذه الآفة، وتقديم النصائح للأبناء بالابتعاد عن أصدقاء السوء، والتقرب إلى الأبناء وإجراء حوار هادف معهم.

ولفت إلى أهمية وضع أرقام هواتف الطوارئ والأرقام المهمة في أماكن يمكن الرجوع إليها، مثل رقم التواصل في حالة الإبلاغ عن التنمر على 80085، ورقم التواصل في حالة صيانة إنذار الحرائق بالمنازل على رقم (حصنتك) 802222، والتواصل مع خدمة أمان على الرقم المجاني 8002626 (AMAN2626)، أو بواسطة الرسائل النصية (2828)، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حيث تتيح لأفراد المجتمع الإسهام بدورهم في منع وقوع الجرائم قبل حدوثها بسرية تامة.

Advertisement

المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via