أخبارأخبار الإمارات

«شئون التعليم الخاص» بعجمان يبدأ عمله الفصل الدراسي المقبل

عجمان – أمير السني

كشف محمود خليل الهاشمي، مدير مكتب تنسيق شئون التعليم الخاص في عجمان، عن بدء عمل المكتب مع بداية الفصل الدراسي المقبل.

وأوضح الهاشمي لدى مخاطبته حفل مدرسة الشعلة الأمريكية الخاصة بعجمان، بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي من هيئة (wask) الأمريكية، أن المكتب الآن في مرحلة التسليم والتسلم من وزارة التربية والتعليم، للإشراف على المدارس الخاصة في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن مهمة المكتب، والذي قد يتغير اسمه لاحقاً، هي تنظيم التعليم الخاص.

وقال إن المؤسسة لن تمارس التشديد على المدارس، وإنما ستكون أكثر مرونة من خلال التنسيق مع كافة الأطراف التعليمية من أولياء أمور وإدارات مدارس، لأجل رفع جودة التعليم الخاص في الإمارة، وتطبيق أفضل الممارسات التربوية والتعليمية، والتشجيع على تقديم خدمات متميزة في مجال التعليم.

وأضاف أن المؤسسة في تعاون مستمر، وستكون قريبة من المدارس الخاصة لبحث القضايا التعليمية، من بينها رسوم المدارس والأقساط، وستوجه دعوات إلى إدارات المدارس للجلوس معها من أجل تطوير السياسات، ووضع استراتيجية عمل المؤسسة، لتبادل الأفكار والاستفادة من الخبرات الطويلة للهيئات التدريسية.

وأشاد الهاشمي بالجهود التي بذلتها إدارة مدرسة الشعلة للحصول على الاعتماد الأمريكي، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز الكبير وراءه عمل كبير، قامت به الهيئة الإدارية والتدريسية.

ومن جانبه أكد إبراهيم بركة مدير مؤسسة الشعلة للتعليم، أن حصول المدرسة على هذا الاعتماد المؤسسي، جاء نتيجة القيم والمرتكزات التربوية التي شيدت عليها المدارس بنيانها، والتي أسهمت في الحفاظ على مستواها الأكاديمي والتربوي، لتصبح ضمن المؤسسات التربوية المرموقة في دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى