Connect with us

أخبار

سفارة الإمارات لدى برازيليا تحتفي بـ«يوم زايد» بمأدبة إفطار رمضانية

عادي

20 أبريل 2023

19:24 مساء

Advertisement




قراءة

دقيقتين

Advertisement

أقام صالح أحمد السويدي، سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، احتفاء بـ «يوم زايد»، مأدبة إفطار رمضاني مشتركة مع سفارة مملكة البحرين الشقيقة في العاصمة برازيليا.
وألقى السويدي بهذه المناسبة – التي تأتي في إطار تعزيز قيم التسامح الديني والتعايش السلمي بين الشعوب، كلمة تطرق فيها إلى مسيرة دولة الإمارات، والعلاقات بين مختلف الثقافات على أساس الاحترام والتسامح والتعايش السلمي ومساهمتها في تعزيز السلام، والمبادئ والقيم المستمدة من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه.
واستحضر احتفال دولة الإمارات في 10 أبريل بـ «يوم زايد للعمل الإنساني». وأنه يشكل احتفاء بإرث إنساني متصل نابع من القيم الاجتماعية النبيلة التي نشأ عليها شعب الإمارات.
وأشار إلى احتضان دولة الإمارات أبناء نحو 200 جنسية، ينعمون بالحياة الكريمة والاحترام، تجسيداً لروح «وثيقة الأخوّة الإنسانية» من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، وترسيخ القيم المشتركة للتعايش والتفاهم.
فيما ألقى بدر الحليبي، سفير مملكة البحرين لدى البرازيل، كلمة أكد فيها قيم التسامح والتعايش التي تشكل جزءاً من الهوية الوطنية في البحرين.
وأضاف أنّ هذه الانجازات توّجت بتدشين «وثيقة إعلان مملكة البحرين» التي تعد وثيقة دولية عن مفهوم التعايش الإنساني، وتمخّض عنها إنشاء «مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي».
وألقى سيدني روميرو، مدير إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البرازيلية، كلمة أشاد فيها بقيم التسامح والتعايش في الإمارات والبحرين. كما أشاد بالزيارة التاريخية للرئيس لولا دا سيلفا، لدولة الإمارات قبل أيام، وعزّزت الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين.
حضر الحفل عدد من كبار الشخصيات الحكومية والبرلمانية والقضائية والعسكرية ورجال الأعمال، ومن السلك الدبلوماسي المعتمد لدى برازيليا، وممثلون عن المجتمع المدني البرازيلي. (وام)

Advertisement

https://tinyurl.com/rd398rmj



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *