Connect with us

أخبار

زعماء العالم يهنئون بالفوز بعد ماراثون طويل

تلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلاً من التهاني من زعماء العالم، فور إعلان نتائج الانتخابات، وإعلان فوزه فيها بعد ماراثون طويل.

وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره التركي، وقال: «عزيزي أردوغان، أرجو أن تتقبلوا تهنئتي الصادقة بإعادة انتخابكم لرئاسة الجمهورية». وأشار بوتين أيضاً إلى المساهمة الشخصية لنظيره التركي في تعزيز العلاقات الروسية التركية، وأعرب عن استعداده لمواصلة الحوار البناء بين الطرفين.

وأضاف: «نحن نقدر عالياً مساهمتكم الشخصية في تعزيز العلاقات الودية الروسية التركية، والتعاون المتبادل في مختلف المجالات. وأود أن أؤكد استعدادنا لمواصلة حوارنا البنّاء حول قضايا الساعة».

Advertisement

كما هنأ أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أردوغان، وقال في تغريدة عبر تويتر: «أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء».

وتلقى الرئيس التركي اتصالاً هاتفياً من نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، قدم خلاله الأخير التهاني بالفوز بولاية رئاسية جديدة.

وهنأ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أردوغان، وقال:«الفوز دليل على استمرار ثقة الشعب التركي بكم». وأضاف: «أنا واثق أن علاقتنا الودية في المرحلة المقبلة ستزداد قوة، والتعاون بين البلدين حيال تطورات المنطقة والعالم الإسلامي سيعزز الأمن والاستقرار والسلام والتقدم والتنمية في المنطقة».

Advertisement

كما تلقى أردوغان رسالة تهنئة من رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، وكتب فيها «مبروك للرئيس أردوغان على فوزه الساحق في الانتخابات»، وأضاف أوربان باللغة التركية «مبروك سيدي الرئيس!» مرفقاً صورة تجمعه بأردوغان.

وهنّأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إردوغان، معتبراً أن «لدى فرنسا وتركيا تحديات هائلة تخوضانها معاً». وبين هذه التحديات، أشار ماكرون عبر تويتر إلى «عودة السلام في أوروبا، ومستقبل تحالفنا الأوروبي الأطلسي والبحر المتوسط»، مضيفاً «مع الرئيس أردوغان الذي أهنئه سنواصل المضي قدماً».(وكالات)

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via