Connect with us

التكنولوجيا

روسيا تخترق كاميرات مقاهٍ بأوكرانيا لرصد تحركات الجيش

حذّر مدير الأمن السيبراني في وكالة الأمن القومي الأميركي، روب جويس، أمس الثلاثاء، من أن قراصنة روساً يخترقون كاميرات مراقبة خاصة في مقاهٍ أوكرانية لجمع معلومات استخبارية حول عبور قوافل الإمدادات العسكرية.

Advertisement

وقال جويس إن الحكومة الروسية وقراصنة مدعومين حكومياً يواصلون تنفيذ هجمات ضد أنظمة تكنولوجيا معلومات أوكرانية في إطار الحرب الدائرة في أوكرانيا.

وأشار إلى أن إحدى النواحي التي ينصبّ عليها تركيز هؤلاء هي كاميرات المراقبة التي تستخدمها سلطات محليّة وشركات خاصة لرصد التحرّكات في جوار المنشآت العامة والخاصة.

جنود أوكرانيون في أحد مقاهي دونيتسك (تعبيرية)

Advertisement

وقال جويس، في كلمة ألقاها في مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية في واشنطن: “هناك هجمات مستمرة على مصالح أوكرانية، سواء مالية أو حكومية أو شخصية أو شركات أفراد، لمحاولة إحداث خلل”.

Advertisement

وتابع: “تحدث أمور خلاقة. نرى قراصنة روساً يعمدون إلى ولوج كاميرات لتصوير الأماكن العامة تبثّ عبر الإنترنت لرصد قوافل وقطارات تنقل المساعدات”.

وأضاف: “هم يخترقون تلك الكاميرات… وبدلاً من استخدام (كاميرات) وسط المدينة المتاحة على الإنترنت، يراقبون بواسطة كاميرات المراقبة في المقاهي الطرق التي يحتاجون إلى مراقبتها”.

وأشار جويس إلى أن الروس يصبّون تركيزهم أيضاً على شركات قطاع الصناعات الدفاعية الأميركي وشركات النقل اللوجستي لمعرفة مزيد من المعلومات عن سلسلة توريد الأسلحة إلى أوكرانيا. وقال إن هذه الشركات “تتعرّض يومياً لضغوط روسية”.

Advertisement

موقع العربية

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via