Connect with us

محطات

دائرة أشغال الشارقة تحتفل باليوم العالمي للأرشيف

احتفى قسم الأرشيف في مركز الاتصال المؤسسي بدائرة الأشغال العامة بالشارقة باليوم العالمي للأرشيف، من خلال فعالية تضمنت محاضرات ونشر مطبوعات تبرز أهمية الأرشيف، ومسابقة توعوية لرفع مستويات الوعي الوظيفي بأهميته ودوره.

وقالت مريم المازمي، مدير المركز: «إنه أطلق مسابقة «يوم الأرشيف العالمي» في مجال الأرشيف وحفظ المخطوطات، والاهتمام بالوثيقة إدراكاً لقيمتها كمادة خصبة لتأريخ الماضي والحاضر»، مؤكدة أهمية الأرشيف وضرورة زيادة الوعي بأهمية ثقافة التوثيق لدى عموم فئات المجتمع.

وأكدت ميرة أحمد، رئيس قسم الأرشيف بالدائرة، أهمية تضافر جهود موظفيها للعناية بالوثيقة، كذاكرة ضرورية إنسانية، وحاجتها إلى أرشيفات ووثائق مرتبة ترتيباً جيداً يسهل الوصول إليها، في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم في آليات حفظ جميع أنواع الوثائق بالوسائل التعليمية والرقمية، حرصاً من المركز على تحقيق أهداف المبادرة، من خلال أجواء تنافسية تحفز على المشاركة في المسابقة التثقيفية التي رصدت جوائز عينية لها.

Advertisement

وأضافت: «تضمنت الاحتفالية ورشة عن صناعة الورق بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للتراث والثقافة، قدّمها المحاضر محمد الدالي. واستعرضت الدائرة التطورات التي طرأت على الأرشفة في الدائرة وآليات العمل فيها، لا سيما الإلكترونية».

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via