Connect with us

أخبار الإمارات

” خليفة التربوية ” تعلن أسماء الفائزين للدورة 16

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أسماء الفائزين في دورتها السادسة عشرة 2023 ، وعددهم 41 فائزاً وفائزة من داخل الدولة وعلى مستوى الوطن العربي والعالم . 

 

وأعلنت الأمانة العامة أن جائزة الشخصية التربوية للدورة الحالية حصل عليها عبدالله بن أحمد الغرير مؤسس مؤسسة الغرير وذلك تقديراً لدوره وإسهاماته في النهوض بالعملية التعليمية ودعم التميز في الميدان التربوي، كما أعلنت فوز 3 أسر إماراتية بجائزة الأسرة الإماراتية المتميزة في الدورة الحالية. 

Advertisement

 

وأشارت الأمانة العامة للجائزة إلى أنه تم ولأول مرة إعلان أسماء 4 فائزين بمجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر والتي طرحتها الأمانة العامة لأول مرة على مستوى العالم. 

كما فاز بجائزة خليفة التربوية عدد 24 فائزاً وفائزة من داخل الدولة، وعدد 12 فائز وفائزة على مستوى الوطن العربي. 

Advertisement

 

وأعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أن حفل تكريم الفائزين تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، وذلك يوم الثلاثاء 6 يونيو 2023 في فندق قصر الإمارات بأبوظبي. 

 

Advertisement

وأكدت الأمين العام لجائزة خليفة التربوية أمل العفيفي على تقدير الجائزة للمشاركات الثرية التي تلقتها من الميدان على المستويات المحلية والعربية والدولية خاصة في ضوء طرح مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر والتي شهدت تنافساً كبيراً من قبل الباحثين والفرق العلمية المتخصصة في التعليم المبكر للطفولة والذين يمثلون أرقى الجامعات والمراكز البحثية المعنية بالتعليم المبكر للطفولة. 

 

كما ثمنت العفيفي الإقبال الكبير من جانب مختلف عناصر العملية التعليمية على المستويين المحلي والعربي للمشاركة في المجالات المطروحة في جائزة خليفة التربوية لدورتها السادسة عشرة، مشيرة إلى تميز هذه المشاركات سواء تلك التي تلقتها الجائزة أو المشاركات التي فازت وتتصدر اليوم منصات التتويج، فالجميع شارك في ترجمة رسالة وأهداف جائزة خليفة التربوية كمنصة تربوية رائدة لنشر التميز وتحفيز العاملين في الميدان التربوي على إطلاق المشاريع والمبادرات التي تنهض بالعملية التعليمية وتدفع بها إلى آفاق عالمية. 

Advertisement

 

واشادت العفيفي بجهود مختلف فرق العمل في الأمانة العامة للجائزة ولجان التحكيم والتقييم والزيارات الميدانية والمنسقين وكذلك الشركاء الاستراتيجيين الذين قدموا كل الدعم لإنجاح هذه الدورة. 

وأعلنت العفيفي قائمة الفائزين للدورة السادسة عشرة في جائزة خليفة التربوية والتي جاءت كالتالي : 

Advertisement

 

مجال التعليم العام – فئة المعلم المبدع على المستوى المحلي ( عذاري حسن علي المطروشي الزعابي من روضة ومدرسة الحصين الأولى بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في الشرقية، شيرين يحيى رمضان شلضوم من مدرسة الحويتين بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في الظفرة، هاله عبدالمؤمن محمد قطب شاهين من مدرسة خولة بنت ثعلبة للتعليم الأساسي والثانوي بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في الشارقة، ميثاء قران سعيد  صياح المنصوري من مدرسة بعيا للتعليم الأساسي والثانوي بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في الظفرة، شادية حسين خليفة إسماعيل من مدرسة الشيماء للتعليم الثانوي بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في عجمان، مريم حسن علي  عيسى الذباحي من مدرسة جميلة بوحيرد الثالثة بنات بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في الشرقية، ثناء محمد شريف ادريس من مدرسة الحكمة الخاصة للتعليم الأساسي والثانوي بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في عجمان، شيخ محمد حسون حمادي من مدارس أدنوك في الرويس من دائرة التعليم والمعرفة ، د.منجالا طارق الشريف من مدارس أدنوك بأبوظبي من دائرة التعليم والمعرفة، حنان محمود موسى بوادي من مدارس الإمارات الوطنية بأبوظبي من دائرة التعليم والمعرفة، وعن فئة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي : ( نهى بنت محمد بن هديهد الرفاعي من مدرسة متوسطة أمامه بنت العاص في المملكة العربية السعودية، ريم محمد مبارك محمد مبارك من مدرسة هالة بنت خويلد المتوسطة للبنات في دولة الكويت، عبير رشدي محمد قنيبي من مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية في دولة فلسطين، وبسمة أحمد عبد الكريم شمعون من مدرسة جلول الثانوية في المملكة الأردنية الهاشمية، وحسام شراد من مدرسة ثانوية عبدالقادر بن نويوة في الــجمـهورية الــجزائريــــة الـديـمقــراطـية الــشعــبيــة ).

 

Advertisement

مجال التعليم العام – فئة الأداء التعليمي المؤسسي ( مدرستنا الثانوية الإنجليزية  – بنين من هيئة الشارقة للتعليم الخاص )

 

مجال أصحاب الهمم – فئة الأفراد: ( هبه حسين أحمد التلاوي من مدرسة أمامه بنت الحارث بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في أبوظبي ) . 

Advertisement

 

مجال أصحاب الهمم – فئة المؤسسات: (مركز غياثي للرعاية والتأهيل من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم). 

 

Advertisement

مجال التعليم وخدمة المجتمع –  فئة المؤسسات: (هيئة أبوظبي للدفاع المدني عن مشروع ” التوعية التعليمية المبتكرة “). 

 

مجال التعليم وخدمة المجتمع –  فئة الأسرة الإماراتية المتميزة (أسرة يوسف حسن عبدالله أحمد المرزوقي من دبي، أسرة علي محمد راشد محمد الكعبي من أبوظبي، أسرة راشد سالم سعيد علي الكندي من الفجيرة). 

Advertisement

 

مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية على مستوى الدولة – فئة المعلم المتميز: ( منى محمد حسن التاجر الطنيجي من الرؤية للبنات ح 2+ 3 من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي برأس الخيمة ) .

 

Advertisement

مجال الإبداع في تدريس اللغة العربية على مستوى الدولة والوطن العربي – فئة الأستاذ الجامعي المتميز : ( الدكتور بلقاسم الجطاري من جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور أسامة محمد سليم عطية من جامعة قناة السويس بجمهورية مصر العربية). 

 

مجال التعليم العالي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة – فئة الأستاذ الجامعي المتميز: (الدكتورة حبيبة سيد أصغر سيد محمد الصفار من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عبد الحميد اسماعيل عبد الحميد مراد من جامعة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور قاسم مصطفى رشيد المدلل من جامعة الإمارات العربية المتحدة). 

Advertisement

 

مجال التعليم العالي على مستوى الوطن العربي – فئة الأستاذ الجامعي المتميز: (الدكتورة مها نصر سيد علي من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، الدكتور محمد محمود مهدى مرزوق من جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية). 

 

Advertisement

مجال المشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة – فئة المؤسسات: (قطاع أبوظبي للعمليات المدرسية بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن مشروع ” منصة البيانات الذكية “). 

 

مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي – فئة البحوث التربوية (الدكتور أحمد مجاور عبد الفهيم عبد العليم، والدكتور ربيع عبده أحمد رشوان من جامعة القصيم بالمملكة العربية السعودية عن البحث الفائز ” التنمر الإلكتروني وعلاقته بدوافع التنمر والتحرر من الالتزام الأخلاقي والعدوانية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية “). 

Advertisement

 

مجال البحوث التربوية على مستوى الوطن العربي – فئة دراسات أدب الطفل (الدكتورة سعاد مسكين من جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان في المملكة المغربية عن البحث الفائز ” السرد الموجَّه للطفل .. الأنماط والوسائط “). 

التأليف التربوي للطفل على مستوى الدولة والوطن العربي – فئة الإبداعات التربوية: (الدكتور أحمد فراج محمد إسماعيل من مدرسة المنيعي ح 3/2/1 بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن ديوان الشعر ” نجم يسكنني “، وأسماء علي محمد زيتون بوزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان عن رواية لليافعين ” أرضُ الحكايات “). 

Advertisement

 

كما أعلنت العفيفي أسماء الفائزين بمجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر وهم : مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر – فئة البحوث والدراسات : ( مؤسسة داتا درايف 2030 في جمهورية جنوب أفريقيا عن البحث الفائز  ” مؤشر الازدهار بخمس “،  الدكتورة لورا جاك سكوت جاستيس من جامعة ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية عن البحث الفائز ” خمسة وعشرين عامًا من البحوث والدراسات المتعمقة في القراءة ” ) .

 

Advertisement

مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر- فئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس : (بنك التنمية للبلدان الأمريكية  (IDB) في الولايات المتحدة الأمريكية عن مشروع ” JADENKÄ  رياضيات الحضانة ثنائية اللغة متعددة الثقافات في بنما ” ، ومؤسسة زاكورة في المملكة المغربية عن المشروع الفائزة ” ANEER برنامج مبتكر لنموذج ما قبل المدرسة يعتمد على المجتمع المحلي ). 

المصدر: الإمارات اليوم

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via