Connect with us

محطات

خرج ليصطاد سمكاً فعاد بأخطبوط ضخم

عثر البريطاني، زيغي أوستن، 40 عاماً، من توركاي البريطاينة، على أخطبوط ضخم أثناء الصيد مع ابنته الصغيرة لورين، بلغ طول أرجله مترين، وكانت كبيرة جداً عندما رآها لأول مرة واعتقد أنها شبكة صيد.

وقال أوستن: «عندما وصلت أنا وابنتي إلى الشاطئ ورصدت ما يشبه شبكة الصيد المهجورة، التي بدأت في التحرك قليلاً، اقتربت لألقي نظرة، عندما جاءت موجة ودحرجتها ورأيت المصاصات، كنت أعرف على الفور أنه يجب الحصول عليه، لذلك استخدمت نهاية قصبة الصيد للوصول إلى الماء للإمساك بالأخطبوط لسحبه للخارج».

وتابع: «عندما وصلنا إلى الصخور الموجودة على الشاطئ، قمنا بتمديده ووجدت أن فقمة على المرجح، اقتلعت رأس الأخطبوط كاملاً من الأعلى دون عينيه؛ لست متأكداً من حجم رأس الأخطبوط مقارنة ببقية جسمه، لكن لا بد أنه كان ضخماً».

Advertisement

وأضاف أوستن: «ليس من الطبيعي على الإطلاق رؤية أخطبوط بهذا الحجم، فأنا صياد ورجل بحر طوال حياتي، ولم أر أي شيء مثل ذلك؛ كان أكبر من ابنتي».

ونشر أوستن، مقطع فيديو للمخلوق الهائل على حسابه بقناة يوتيوب، وهو يشرح المخلوق ويظهر شكله وميزاته الأخرى، وعزم على الاستفادة القصوى منه فوضعه في ثلج ليتناوله شيئاً فشيئاً.

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via