Connect with us

أخبار

«جمعية الإمارات لبرّ الوالدين» توزّع المير الرمضاني برأس الخيمة

رأس الخيمة: «الخليج»

أنهت “جمعية الإمارات لبرّ الوالدين” – فرع رأس الخيمة، توزيع المير الرمضاني لمستحقيه في الإمارة، بحضور الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، الراعي الفخري، رئيس مجلس أمناء فرع الجمعية في إمارة رأس الخيمة، رئيس دائرة الطيران المدني، في مقر البيت المتوحد في الإمارة، بحضور قيادات مجتمعية وعدد من أعضاء الجمعية ومتطوعين من مختلف الجهات.

وقالت نادية النعيمي، مديرة الجمعية: إن الجمعية تحقق رسالتها الخيرية، بالتعاون مع الجهات المجتمعية وأصحاب الخير في الدولة، حيث قدم الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، الرئيس الفخري للجمعية، و”بنك الطعام” في دبي مشكورين، المير الرمضاني لمستحقيه في رأس الخيمة الذين تجاوز عددهم 200 من جميع الفئات. مؤكدة أن التعاون والتنسيق المثمر مع المؤسسات، ركن أساسي لتحقيق الأهداف المرجوّة من العمل الخيري والإنساني للمؤسسات الخيرية ومن ضمنها الجمعية.

Advertisement

واشارت إلى أن الجمعية تحمل أهدافاً سامية جداً تحقق الإشباع الروحي والرضا المعنوي لكل متطوع فيها وكل مستفيد منها، فهدفهاى رعاية الوالدين والمسنّين ممن لا عائل لهم أو الذين لا تسمح أوضاع أسرهم برعايتهم، رعاية نهارية أو متقطعة، أو الإقامة بين الجمعية والأسرة بحسب إمكانية الجمعية. وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية للوالدين وللمسنّين بالتنسيق مع الجهات المختصة (الحكومية والخاصة)، والعمل على استثمار أوقات فراغ المسنّين، عن طريق وضع برنامج العمل الذي يتناسب مع خبراتهم وميولهم، تدريبهم على بعض المهارات التي تعود عليهم بالنفع، وتقديم المساعدات المالية المؤقتة في حال الضرورة، بموافقة مجلس الإدارة، والتعاون في تنظيم برامج الإرشاد والتوجيه لأسر الوالدين وكبار السنّ، وتشجيعهم على رعايتهم منزلياً بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via