Connect with us

محطات

توقف قلبه مرتين لمدة 27 دقيقة.. إنقاذ معتمر مصري من الموت

أنقذت فرق إنقاذ الحياة في منطقة مكة المكرمة معتمراً مصرياً، توقف قلبه مرتين لمدة 27 دقيقة.
وتعرض المعتمر المصري، 32 عاماً، إلى ضيق شديد في التنفس ما أدى إلى فقدانه الوعي، وجرى نقله إلى مركز طوارئ الحرم من خلال الفرق الإسعافية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
وكشف تجمع مكة المكرمة الصحي أنه أثناء نقل المريض إلى مركز طوارئ الحرم، توقف القلب وأُجري التدخل السريع من الفريق الإسعافي بعمل إنعاش قلبي لمدة 12 دقيقة، وبعد وصول المريض إلى مركز طوارئ الحرم تعرض لتوقف آخر للقلب واستمر الفريق بمركز الطوارئ بعمل الإنعاش القلبي لمدة 15 دقيقة وإعطاء الصدمات الكهربائية.
وأجرى الفريق الطبي المعالج الفحوص السريرية والأشعة اللازمة، التي بينت عدم وجود انتظام في عضلة القلب للمريض والتهاب شديد في الرئتين، ليتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي وإدخاله لقسم العناية المركزة في المستشفى، لتلقي الرعاية الكاملة من قبل الفريق الطبي المختص.
واستقرت حالة المريض في اليوم التالي، حسبما أعلن الفريق المعالج، بعد التأكد التام من استقرار الحالة التنفسية للمريض، حيث رُفع عنه جهاز التنفس الصناعي، وعادت علاماته الحيوية بشكل طبيعي.
وأشار الأطباء إلى أن المريض لايزال تحت المتابعة، ومراحل العلاج مع الفرق الطبية لحين خروجه من المستشفى.
وشدد تجمع مكة المكرمة الصحي على جاهزيته التامة، واستعداد جميع المرافق الصحية لتقديم الخدمات للزوار والمعتمرين، حيث تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية وطواقمها الطبية المؤهلة تأهيلاً عالياً لتقديم أفضل رعاية طبية بأعلى جودة.



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via